أيث بوعياش ….ويستمر الإقصاء

7 أغسطس 2009آخر تحديث :
أيث بوعياش ….ويستمر الإقصاء
  أيث بوعياش ….ويستمر الإقصاء
بقلم . بوعياشي غيور
ذاقت وماتزال تذوق ساكنة أيث بوعياش هذا الصيف مرارة الإقصاء بشتى أنواعه منه الإقصاء الممنهج والغير ممنهج…
إذ أقصيت المنطقة من الزيارة الملكية للسنة الثالثة على التوالي
(هذا الإقصاء الذي يستقبله سعادة الرئيس جمال الدين النحاس بكل فرحة و سرور لأنه يعلم علم اليقين أن الزيارة الملكية لأيث بوعياش ستكلفه الكثير وستجلب له المتاعب وربما ستنزله من كرسي الرئاسة الذي تربع عنه لمدة خيالية تصل إلى ربع القرن . فيكفي لصاحب الجلالة أن يقوم بجولة صغيرة داخل السوق اليومي بأيث بوعياش “الذي لا يبعد عن مقر البلدية إلا بأمتار قليلة” ليكتشف العجب والعجاب .
أما إن قام بجولة في كل نواحي أيث بوعياش فسيكتشف الغرائب والعجائب …وهذا ما يخشاه سعادة الرئيس جمال الدين النحاس لإنه هو المسؤول الأول عن هذه البلدة الصغيرة )

ومن بين مظاهر الإقصاء الذي ذاقت ساكنة أيث بوعياش مرارته هذا الصيف هو إقصاء المنطقة من جميع أنواع الترفيه والتنشيط الثقافي أو الرياضي أو الفني…..

أما المركب الثقافي والرياضي لأيث بوعياش الذي كان الملاذ الوحيد لشباب المنطقة في السنوات الماضية حيث كان يحتضن دوري لكرة القدم المصغرة لفئة الشباب والصغار هذا الدوري الذي كان يستقطب أعداد كبيرة من الجماهير من مختلف الفئات العمرية
فقد أصبح اليوم مكانا مهجورا تنعدم فيه الأنشطة الرياضية والثقافية كما تم إلغاء الدوري السنوي الذي كان يحتضنه هذا المركب لأسباب مجهولة وهذا ما أثار إستياء الساكنة خاصة الشباب حيث أن هذا الدوري (فئة الشباب) كانت تنضمه جمعية سفتولة للتنمية.. أما فئة الصغار فكانت تنضمه جمعية النسيم للطفولة ..وهذا ما لم يحدث هذا الصيف .

ومن اخر مضاهر الإقصاء الذي تعرضت له المنطقة هو الإقصاء من المهرجان المتوسطي للحسيمة في دورته الخامسة والذي تنضمه جمعية “أريد”
فبعدما كان من المقرر ،أن تنضم سهرة فنية بأيث بوعياش بحضور كل من نجيب شاكر وسيفاكس وذالك يوم الخميس30 يوليوز2009

وفي هذا اليوم الذي كانت تنتضره ساكنة أيث بوعياش بفارغ الصبر حصل ما لم يكن في الحسبان إذ تم إلغاء هذه السهرة لأسباب تبقى مجهولة وهذا ما حير سكان المنطقة مع العلم أن هذه السهرة كانت ضمن البرنامج الذي سطرته جمعية arid لهذه الدورة

ليستمر مسلسل الإقصاء والتهميش وتستمر معاناة الساكنة خاصة الشباب ويبقى السؤال المطروح مـــــــــــــــــن المــــــــســــــــؤول؟؟؟؟؟؟؟

؟؟؟
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • غير معروف
    غير معروف منذ 15 سنة

    abdekrim artah artah sanowasel alkifah

  • غير معروف
    غير معروف منذ 15 سنة

    رئيس المجلس البلدي وأتباعه هم المسؤولون عن هده المهزلة التي تعيشها أيث بوعياش

    شكرا لصاحب المقال

    tanmert

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق