المفكر الامريكي نعوم تشومسكي : النظام المغربي سيوظف “الحرب الباردة” الجديدة لقمع احتجاجات الريف

23 يونيو 2017آخر تحديث :
المفكر الامريكي نعوم تشومسكي : النظام المغربي سيوظف “الحرب الباردة” الجديدة لقمع احتجاجات الريف

أريفينو متابعة

قال المفكر الأمريكي نعوم تشومسكي في تصريح خص به موقع “لكم” “إن نظام الحكم في المغرب سيستفيد من أجواء “الحرب الباردة الجديدة” بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا للتضييق على الحريات وقمع المعارضين.

وشدد المفكر الأمريكي المثير للجدل، في أول تعليق له على المقاربة الأمنية التي اعتمدتها السلطات المغربية في تعاملها مع حراك الريف وحملة الاعتقالات والأحكام القضائية القاسية في حق النشطاء، بعد أن كانت أقل مرونة في تعاملها مع حركة 20 فبراير.
وقال تشومسكي، إن “النظام في المغرب على غرار الأنظمة السلطوية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط سيحاول أن يستغل التغيرات التي عرفتها الخريطة الجيوسياسية الدولية في الآونة الأخيرة للتضييق على الحريات وقمع الاحتجاجات”.
وردا على سؤال حول ما إذا كانت الحكومة المغربية ستتعامل مع الأصوات المعارضة بنفس المنطق الذي تعامل به الملك الراحل الحسن الثاني إبان الحرب الباردة أجاب تشومسكي “نعم بالتأكيد”
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق