حراك الريف..ايداع بدر أكراف و محمد مكوح سجن “عكاشة” بتهم ثقيلة

17 يونيو 2017آخر تحديث :
حراك الريف..ايداع بدر أكراف و محمد مكوح سجن “عكاشة” بتهم ثقيلة

اريفينو متابعة
أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء،  معتقلَين على خلفية حراك الريف، على الوكيل العام للملك بمحكمة الاسئناف بالبيضاء، بعد انتهاء مدة الحراسة النظرية.
ويتعلق الأمر بكل من بدر بولحجل الملقب ببدر أكراف، عضو فرقة “أكراف” الموسيقية بالحسيمة، و الناشط محمد مكوح ابن مدينة امزورن، وبعد الاستماع اليهم من لدن الوكيل العام قرّر بدوره احالتهما على قاضي التحقيق باستئنافية البيضاء.
ومثل المعتَقَلَيْن أمام قاضي التحقيق في جلسة التحقيق الاعدادي، حيث قام الأخير بتكييف المتابعة القضائية وتحديد صك الاتهام، ليُقّرر ايداعهما سجن “عكاشة” و متابعتهما في حالة اعتقال، في الوقت الذي طالبت فيه هيئة الدفاع اخضاع محمد مكوح للخبرة الطبية.
ووفق مصدر مطلع فان قاضي التحقيق تابع بدر بولحجل بتهم تدبير مؤامرة من شأنها المس بالسلامة الداخلية للدولة، وعقد مظاهرة والتجمع بدون تصريح، وإهانة هيئة منظمة والقوة العمومية، والتحريض على المس بالوحدة الترابية، فيما تابع محمد مكوح بتهم التظاهر بدون ترخيص، وإهانة هيئة منظمة، والتحريض على المس بالوحدة الترابية.
ويُشار الى أن قاضي التحقيق قد قرّر اليوم الجمعة الافراج عن المعتقلين عبد المنعم استريحو وزكرياء قدوري، ومتابعتها في حالة سراح، بتهمة المشاركة في عقد تجمعات بدون تصريح، بالنسبة لعبد المنعم استريحو، و تُهَم المساهمة في تظاهرة غير مرخص لها وإهانة هيئة منظمة والتحريض، بالنسبة لزكرياء قدوري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق