رسميا: المانيا تحذر مواطنيها من زيارة الريف و اخد الحيطة و الحذر في المغرب

13 يونيو 2017آخر تحديث :
رسميا: المانيا تحذر مواطنيها من زيارة الريف و اخد الحيطة و الحذر في المغرب

اريفينو متابعة

على غرار التحذير الذي وجهته وزارة الخارجية البريطانية للمواطنيها الذين ينوون زيارة المغرب هذا الصيف، أوصت الخارجية الألمانية كافة المواطنين الذين ينوون قضاء العطلة بالمملكة بضرورة توخي الحذر وتجنب مناطق الاحتجاجات.

وأكدت الخارجية الألمانية، على موقعها الرسمي، أن المظاهرات التي يعرفها المغرب خاصة في المدن الكبيرة يمكن أن تتطور بشكل عفوي وغير متوقع، كما هو الحال في منطقة الحسيمة.

وقالت الخارجية الألمانية، “هذه الاحتجاجات تنظم في الغالب ضد الظلم الاجتماعي والفساد. على الرغم من أنها سلمية في العادة، ينصح بتجنب المظاهرات والحشود الكبيرة” حسب ما ورد في توصية الوزارة للسياح الألمان.

يشار إلى أن الخارجية البريطانية قامت بتحذير مواطنيها بخصوص زيارة مناطق مختلفة من المغرب لقضاء العطلة، بسبب الاحتجاجات التي اندلعت منذ أكتوبر الماضي، التي شهدت مؤخرا مظاهر للعنف. ولازالت المظاهرات مستمرة بشكل يومي تقريبا، أمام إنزال أمني مكثف.

ونصحت الوزارة السياح الراغبين بزيارة المغرب بمتابعة التطورات المحلية والدولية في وسائل الإعلام واتخاذ الاحتياطات الأمنية الضرورية.

وناشدت الخارجية البريطانية مواطنيها بتجنب التجمعات السياسية والمظاهرات، مضيفة: “يجب دائما مراعاة التعليمات التي تقدمها السلطات المحلية”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق