صور و فيديوهات..قنابل مسيلة للدموع وإصابات في الحسيمة و احتجاجات في مناطق اخرى بالريف

16 يونيو 2017آخر تحديث :
صور و فيديوهات..قنابل مسيلة للدموع وإصابات في الحسيمة و احتجاجات في مناطق اخرى بالريف

اريفينو متابعة

ليلة دامية تلك التي قضاها سكان الحسيمة وبالضبط بحي سيدي عابد مساء الخميس 15 يونيو الجاري، بعد تدخل أمني أدى إلى إصابات متفاوتة الخطورة.

وذكرت مصادر محلية أن الساكنة وكعادتها احتشدت في المكان الذي اعتادت الإحتجاج به، وسط حصار أمني كثيف، وبعد لحظات تفاجأ المتظاهرون بعناصر الأمن وهي تتدخل باستعمال العنف تفريقهم.

وأضافت المصادر أن عناصر الأمن حاوت تفريق المحتجين باستعمال الهراوات والركل والرفس، قبل أن تُقدم على استعمال عشرات القنابل المسيلة للدموع، لثنيهم عن التجمع والإحتجاج تضامنا مع المعتقلين وتنديدا بالأحكام الصادرة في حق نشطاء الحراك.

وأكدت نفس المصادر، أن التدخل الأمني أدى إلى حدوث اختناقات وإصابات متفاوتة الخطورة في صفوف المحتجين والذين كان من ضمنهم نساء، سقط بعضهن أرضا بسبب قوة التدخل.

المصادر ذاتها ،تحدثت عن رُعب عاشه حي سيدي عابد، خاصة وأن عناصر الأمن استعملت كما كبيرا من القنابل المسيلة للدموع، والتي تسلل دخانها إلى عدد من المنازل بذات الحي.

من جهة أخرى، عرفت مدينة العروي تظاهرة حاشدة، شاركة فيها آلاف المحتجين، من أجل المطالبة بإسقاط كل التهم الموجهة لنشطاء الحراك وإطاق سراحهم دون قيد أو شرط.

وللأسباب نفسها، خرج عدد كبير من المتظاهرين في مسيرات وقفات احتجاجية تخللتها اشكال تعبيرية عديدة في كل من امزورن وتماسينت وميضار و ايت عبد الله و تروكوت…

فيديوهات الاحتجاجات التي شهدتها الحسيمة و مناطق أخرى بالريف ليلة الخميس الجمعة

https://youtu.be/DRlqU8cVgBU

—-

https://youtu.be/jPWD92T68wQ

—-

https://youtu.be/kBzVH6IHZr0

—-

https://youtu.be/r-w4YUMVs_c

—-

https://youtu.be/h_tUx1hnq4A

—–

https://youtu.be/LKCMf3BBKag

—-

https://youtu.be/7KioS_cObO8

—-

https://youtu.be/W_c6HRw60QQ

—–

https://youtu.be/nO4lmDq8fRE

———

https://youtu.be/lycuptgGrsc

—-

https://youtu.be/I6o1RFlJmIw

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق