+فيديوهات: لليوم الثاني الحسيمة تهتز احتجاجاً بـ”الطنطنة”.. و صداها يصل باقي مناطق الريف

23 يونيو 2017آخر تحديث :
+فيديوهات: لليوم الثاني الحسيمة تهتز احتجاجاً بـ”الطنطنة”.. و صداها يصل باقي مناطق الريف
لليوم الثاني الحسيمة تهتز احتجاجاً بـ”الطنطنة”.. صدها يصل باقي مناطق الريف

متابعة:

لليوم الثاني على التوالي، اعتلت ساكنة مدينة الحسيمة وأجدير وتماسينت سطوح المنازل وشرفاتها ونوافذها واحتجت بالأسلوب الجديد الذي بدأته أمس الأربعاء، ويتعلق الأمر بقرع الأواني أو ما يطلق عليه نشطاء الحراك بــ “الطنطنة”، مع إطفاء أضواء البيوت، مباشرة بعد تناول وجبة الإفطار.

الابداع الجديد في الاحتجاج الذي لجأت إليه ساكنة الحسيمة ونشطاء الحراك، يأتي كرد فعل على الحصار الأمني “الكبير” لجميع أزقة ومداخل الأحياء السكنية لمدينة الحسيمة، ومنع ولوج الناس لحي سيدي عابد، وبعض الأحياء الأخرى، إلا بعد الإدلاء بالبطاقة الوطنية تثبت الإقامة بنفس الحي.

ولم يكتف حراك الحسيمة هذه الليلة بقرع الأواني أو “الطنطنة”، بل صاحبه رفع شعارات منددة بحصار مدينة الحسيمة وحضر التجوال، والتنديد بحملة الاعتقالات المستمرة، والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية الحراك، بدون شرط، وتحقيق المطالب الـ 21 التي سطرها النشطاء.

ويعتزم نشطاء الحراك، حسب ما أكده بعضهم ، بمواصلة الاحتجاج بأسلوب “الطنطنة” خلال ما تبقى من أيام رمضان، على أساس أن يتم تنظيم مسيرة أو وقفة شعبية كبيرة يوم عيد الفطر، بكل من الحسيمة وامزورن وأجدير وتماسينت والناظور والدريوش عدد من المناطق المجاورة.

من الحسيمة

https://youtu.be/AnDkyXb9R5U

https://youtu.be/LAMYQTRp40o

https://youtu.be/0gU_2YJzbBE

من اجدير

https://youtu.be/0gU_2YJzbBE

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق