ال PJDلم تتأخرفي الرد على إلياس العمري كلامك ( اتهام مباشر لجلالة الملك ومس بالتزامات المغرب مع أصدقائه )

3 مايو 2016آخر تحديث :
ال PJDلم تتأخرفي الرد على إلياس العمري كلامك ( اتهام مباشر لجلالة الملك ومس بالتزامات المغرب مع أصدقائه )

téléchargementأريفينو// متابعة

اعتبر عبد الله بووانو رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، التصريحات الأخيرة التي أدلى بها إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حول الحكم الذاتي “اتهام مباشر لجلالة الملك ومس بالتزامات المغرب مع أصدقائه الدوليين”.

 وتساءل بووانو، في كلمة له خلال اجتماع فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، صباح اليوم الثلاثاء، ماذا يريد زعيم “البام” بهذه التصريحات وفي هذا التوقيت بالذات؟ هل يريد أن يحل الملف بطريقة اكديم ايزيك؟، وما علاقة هذه التصريحات بزياراته المتتالية لعدد من المناطق التي تعرف مشاكل الانفصال؟.

ودعا بووانو، زعيم “البام” إلى إخبار الرأي العام عن الجهة التي طلبت من حزبه عدم إحراز المرتبة الأولى في انتخابات 2011، مستدركا “رغم أن هذا كذب لأن الأرقام تقول بأنه “مافيديهش” وأقصى ما كان سيحصل عليه في انتخابات 2011 هو 72 مقعد وشتان بين 72 و107″.

اليوم هناك محاولات حزب معين، يقول بووانو، لاحتجاز وزارة الداخلية رهينة لديه، “وقد برز ذلك منذ تفجير ملف عمدة الرباط وعرقلة اجتماع لجنة الداخلية بمجلس المستشارين”.

وبعد أن أكد بووانو، أن العدالة والتنمية هو من سيفوز في انتخابات 7 أكتوبر، أوضح أن محاصرة الحزب لن تفيد فيها أساليب المنع هنا وهناك، مجددا طلبه لوزارة الداخلية بنشر النتائج المفصلة لانتخابات 4 شتنبر دائرة دائرة وجماعة جماعة وحزبا حزبا، قائلا “نريد أن نتأكد من الأصوات التي منحها لنا المغاربة، ونريد أن نتأكد من المليون و300 ألف تسجيل إضافي التي أعلنت عنه الداخلية عقب حصر اللوائح”.

هذا وأشار بووانو، إلى أن  حديث إدريس لشكر الكاتب الوطني الأول لحزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عن الدعم الأمريكي يعد مساسا بمصداقية الانتخابات المغربية ومساسا بالنموذج المغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق