طوابع بريدية تحتفي بشخصيات مغربية .. وفيسبوكيون: أين الخطابي؟

5 يناير 2016آخر تحديث :
طوابع بريدية تحتفي بشخصيات مغربية .. وفيسبوكيون: أين الخطابي؟

أريفينو متابعة

أصدر “بريد المغرب” مؤخرا سلسلة خاصة من 5 طوابع بريدية تحمل صور وأسماء شخصيات مغربية تاريخية، منهم رجالات برزوا في مجال المقاومة إبان فترة الاستعمار، وشخصيات أخرى إشتهرت في ميادين الرياضة والفنون والسياسة، وذلك من خلال إصدار طوابع بريدية تحمل أسماءهم وصورهم .

وضمت هذه الطوابع التي بلغ عددها 100 الف طابع بريدي، كلا من عبد الكريم الخطيب، وموحا أوحمو الزياني، وأحمد الطيب لعلج، والعربي بنمبارك، وأحمد بلافريج.

ويهدف القائمون على هذه المبادرة الى “تعريف الجيل الجديد من الشباب بالتوجهات والمشاريع المنجزة من طرف كل هذه الشخصيات البارزة”.

من جهة اخرى خلف عدم تضمين شخصيات مغربية وازنة في هذه الطوابع بينهما محمد بن عبد الكريم الخطابي ، ردود متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي، فذهب البعض إلى إعتبار ذلك محاولة لإقصاء هذه الشخصية من تاريخ المغرب، فيما قال البعض الآخر ان الخطابي سيبقى أبرز أيقونة في تاريخ المغرب  بغض النظر عن الإقصاء الذي يتعرض له.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • sakham
    sakham منذ 8 سنوات

    حاجة مزيانة…. في بالي واحد شخصية تارخية مغربية لي تعتبر فخر كبير للمغرب هي:(عبد السلام بن مشيش)

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق