روبورتاج: الريفيون و فعاليات المجتمع المدني بمليلية تحيي ذكرى 08 مارس وسط المدينة

8 مارس 2017آخر تحديث :
روبورتاج: الريفيون و فعاليات المجتمع المدني بمليلية تحيي ذكرى 08 مارس وسط المدينة

الهادي بيباح – سعيد زيليوي
خلدت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بمدينة مليلية المحتلة صباح اليوم الأربعاء08 مارس 2017 اليوم العالمي للمرأة الذي يحتفل به العالم كل سنة بحضور وازن للمحتفى بها من مختلف الأعمار إلى جانب مجموعة من الفعاليات الذكورية و بتواجد شخصيات محلية مدنية و عسكرية و بتغطية إعلامية مكثفة.
الاحتفال بهذه الذكرى السنوية للمرأة انطلقت في شكل مسيرات متفرقة من مجموعة من مقرات الجمعيات و من ضمنها جمعية تكوين و تعليم الأجانب و جمعية شباب مليلية مرورا عبر الكورنيش البحري و بعض الشوارع و الأزقة لتنتهي بالقرب من مقر البلدية وسط المدينة.
و بالإضافة لرفع المحتفون بهذه الذكرى لمجموعة من اللافتات التي تنوه بدور المرأة في المجتمع و تطالب بمزيد من الحماية و الحقوق المدنية و السياسية، ألقت الفاعلتان الجمعويتان بالمدينة إزابيل مورينومحمد و نصيرة علال لكلمتين بالمناسبة أحاطتا فيهما ببعض الجوانب المرتبطة بتاريخ ذكرى 08 مارس التي ارتبطت بمسيرة المرأة العاملة بالعالم بأسره، و كذا لطموحات المرأة الحاضرة -و بخاصة بمليلية- كفاعل في المجتمع اقتصاديا و اجتماعيا و سياسيا و بمختلف القطاعات الحيوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق