منظمة حقوقية إسبانية تنتقد المعاملة “اللاإنسانية” للاجئين في مليلية وتصفها بالكارثية

3 فبراير 2017آخر تحديث :
منظمة حقوقية إسبانية تنتقد المعاملة “اللاإنسانية” للاجئين في مليلية وتصفها بالكارثية

أريفينو

انتقدت المنظمة الحقوقية “Women’s link” الاسبانية التي تقودها المحامية، فيفيانا ويسمان، تعامل السلطات الاسبانية مع اللاجئين، خاصة النساء، في الثغرين المحتلين، سبتة ومليلية، حيث وصفته بالتعامل “اللاإنساني”.

واعتبرت فيفيانا ويسمان في تصريحات صحفية، أن تعامل السلطات الاسبانية مع اللاجئين في مراكز الايواء المؤقتة في سبتة ومليلية لا إنساني ويحتاج إلى مراجعة، لإن ذلك يخل بمبادئ حقوق الانسان.

كما أنتقدت المحامية الاسبانية التي كانت من وراء تأسيس منظمة “Women’s link” للدفاع عن حقوق المرأة والفتاة في سنة 2001، النسبة المنخفضة لاستقبال اللاجئين في سبتة ومليلية، وهي أضعف نسبة في أوروبا حسب تعبيرها.

وطالبت فيفيانا ويسمان الحكومة الاسبانية بالمزيد من العمل من اجل ارساء مبادئ حقوق الانسان، وفتح الباب أمام استقبال اللاجئين خاصة فئة النساء والبنات، نظرا لتعرضهن للعديد من المشاكل كالتحرش الجنسي والاعتداء الجسدي وعدم قدرتهن لتحمل مشاق الطريق والتشرد.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن سبتة المحتلة كانت قد فتحت مكتبا لاستقبال طلبات اللجوء من طرف الراغبين في اللجوء باسبانيا، إلا أن أعداد منح اللجوء بهذا المكتب تعد نسبة جد ضعيفة، وهذا من أهم اسباب الانتقادات التي توجها المنظمة المذكورة للسلطات الاسبانية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق