أخبار سيئة لعصابات تهريب البشر و المخدرات بالمغرب؟

26 يناير 2024آخر تحديث :
أخبار سيئة لعصابات تهريب البشر و المخدرات بالمغرب؟

تسلمت قوات الدرك الملكي المغربي أربعة زوارق من طراز “فيرليس سوبر أنترسيبتور” من إنتاج شركة “ميتال شارك” الأمريكية، بحسب ما كشفه موقع “دفانس ويب” للأخبار والمعلومات والأبحاث والرؤى المتعلقة بمسائل الطيران والدفاع والأمن في إفريقيا.

وقالت شركة “ميتال شارك”، أي القرش المعدني، إن التسليم الأخير لأربعة طائرات يرفع العدد الموجود في الخدمة مع الدولة الواقعة في شمال إفريقيا إلى 15 قطعة. وقد وصلت القوارب الأربعة الأخيرة في أكتوبر 2023، على الرغم من أنه يبدو أن قاربًا خامسًا لقوات الدرك قد تم تسليمه في وقت سابق.

وتنطوي مهام زوارق القرش المعدني، الاعتراضية السريعة، عل مطاردة و اعتراض زوارق انتحارية مكافحة الارهاب ومكافحة التهريب والقراصنة وحماية المناطق الاقتصادية الخالصة وأنشطة الإنقاذ البحرية وأمن الموانئ.
وفقًا للشركة الأمريكية فقد تم تطوير “52 Fearless Super Interceptor” استجابةً للطلب المتزايد بين المشغلين العسكريين على سفن اعتراض أكبر وأسرع توفر نطاقًا أكبر والحفاظ على البحر بشكل أفضل. يصل النموذج إلى سرعات قصوى في نطاق 70 عقدة ويمكنه الحفاظ على سرعة رحلة تبلغ 50 عقدة لأكثر من 12 ساعة. ويتم تشغيل السفن الطويلة التي يبلغ طولها 17.5 مترًا بواسطة محركات ديزل داخلية مزدوجة بقوة 1650 حصانًا، ويمكنها تهجير ما يصل إلى ثمانية أطنان.

وبالإضافة إلى قوات الدرك، استقبلت البحرية الملكية المغربية 11 في أوائل عام 2022، رغم أنها تستطيع تشغيل عدد أكبر. وفي مارس 2022، استلمت البحرية الملكية المغربية زورقين من نوع Metal Shark Defiant من الولايات المتحدة. وتم توفير الزوارق التي يبلغ طولها 11 مترا، والتي تبلغ قيمتها 970 ألف دولار، لمساعدة البحرية الملكية المغربية على وقف الاتجار غير المشروع في المياه الإقليمية وهي جزء من الشراكة العسكرية الأوسع بين المغرب والولايات المتحدة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق