أركمان : السلطات تطلق حملات لمراقبة الأسعار وتتبع وضعية التموين في الأسواق

13 مارس 2024آخر تحديث :
أركمان : السلطات تطلق حملات لمراقبة الأسعار وتتبع وضعية التموين في الأسواق

 تزامنا مع شهر رمضان الفضيل ، شرعت السلطات المحلية بأركمان اقليم الناظور تحت اشراف قائد قيادة كبدانة ، في تنفيذ حملة واسعة لمراقبة الأسعار وتتبع وضعية التموين.

وتهدف هذه الحملة ، المنظمة من طرف قسم الشؤون الاقتصادية بعمالة الناظور ، بتنسيق مع المصالح التابعة لكل من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، والدرك الملكي والقوات المساعدة والشرطة الادارية و المكتب الجماعي لحفظ الصحة بجماعة أركمان إلى تتبع تموين الأسواق وأسعار المواد الغذائية الأساسية، واتخاذ تدابير آنية لمكافحة كل أشكال الاحتكار وضمان استقرار الأسعار والتموين العادي للأسواق.

وخلال جولة قامت بها اللجنة يومه الأربعاء 13مارس 2024 على مستوى نقاط البيع بسوق الأسبوعي بأركمان المركز كما جرى تفقد عرض المواد بالمحلات التي يتزايد الطلب عليها بحي تعاونية الفتح علاوة على الوقوف على مدى احترام الباعة لشروط عرضها للعموم ، أخذا بعين الاعتبار الأثمنة المناسبة والمعقولة.

وفي هذا الاطار تم حجز مجموعة من المواد منتهية الصلاحية كانت في اتجاه المستهلك.

في تصريحات للموقع أعرب عدد من المواطنين عن ارتياحهم لمثل هذه الحملات التحسيسية والزجرية التي تقوم بها اللجنة والتي من شأنها الحد من التلاعبات بالأثمان وحماية المستهلك، وكذا كبح جماح وجشع بعض الباعة الباحثين عن الربح السريع عبر الرفع من الأثمان.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق