أريفينو تكشف: و العامل حائر..تاكسيات الناظور تحتل المرتبة الاخيرة في المغرب لهذه الاسباب الغريبة؟

22 يناير 2018آخر تحديث :
أريفينو تكشف: و العامل حائر..تاكسيات الناظور تحتل المرتبة الاخيرة في المغرب لهذه الاسباب الغريبة؟

أريفينو خاص كريم السالمي

قالت مصادر مطلعة لأريفينو ان عامل الناظور علي خليل قد استغرب بشدة الحصيلة الهزيلة لبرنامج تجديد اسطول سيارات الأجرة الكبيرة بالناظور و الذي جعل الاقليم في المراتب الأخيرة بين المدن المغربية.

و اضافت نفس المصادر ان اغلب ارباب سيارات الاجرة البيضاء يرفضون لحد الساعة التقدم بطلبات للحصول على سيارات جديدة رغم ان دعم الدولة لهم يصل الى 10 ملايين سنتيم لكل سيارة.

و اعادت المصادر هذه الحالة الغريبة الى سببين رئيسيين:

1- عدم قانونية او نظامية عدد كبير من عقود الكراء التي يقود بها السائقون و علاقتهم المتوترة باصحاب المأذونيات و التي تمنعهم من الحصول على الوثائق القانونية اللازمة للتقدم بطلب الحصول على الدعم.

2- عدم رغبة عدد من سائقي التاكسيات في تغيير سياراتهم بدعوى ارتفاع تكلفة صيانة السيارات الجديدة مقابل انخفاض تكلفة اصلاح و قطع غيار سيارات المرسيدس و التي يتم تغيير بعضها عبر تزوير هياكل سيارات جديدة و هي الافة التي تضرب قطاعي التاكسيات الصغيرة و الكبيرة على السواء.

و أضافت نفس المصادر ان سائقي سيارات الاجرة و رغم وضعيات بعضهم الغامضة فإنهم لا يزالون يساهمون بجزء وافر في فوضى السير و الجولان بالمدينة و لا يزالون يغلقون عبر محطاتهم عددا من شوارع المدينة بسبب سوء سلوك بعضهم.

و رغم انهم لا يلتزمون اصلا بالتسعيرة القانونية فإنهم يحتجون هذه الايام للزيادة فيها و يرفضون على عكس اغلب مدن المغرب الانضمام لمسطرة التعويض عن فرق اسعار البنزين و هي مسطرة قانونية شفافة لا تلاءم على ما يبدو بعض السائقين و ممثليهم.

من جهة أخرى يشتكي سائقو التاكسيات من الوضعية الصعبة التي يعيشها اغلبهم بسبب ضغط الكراء و ارتفاع ثمن المحروقات مضيفين انهم قدموا لائحة بالاشكاليات التي يعانون منها الى عمالة الناظور و انهم لا يتلقون اي استجابة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • سمير
    سمير منذ 6 سنوات

    يجب على السيد العامل إخضاع كل الطاكسيات الكبيرة و الصغيرة للخبرة التقنية من طرف محلفين للكشف عن 80% من السيارات المزورة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق