أزمة مياه حادة في الناظور في مدن الجهة الشرقية بسبب تدني مخزون السدود..(فيديو)

3 يوليو 2022آخر تحديث :
أزمة مياه حادة في الناظور في مدن الجهة الشرقية بسبب تدني مخزون السدود..(فيديو)

تشهد الناظور و كافة مدن الجهة الشرقية خلال الفترة الأخيرة مشكلات في التزود بمياه الشرب، إذ عمدت المؤسسات المسؤولة عن القطاع إلى قطع المياه لعدة ساعات عن المنازل، بعد تدني مخزون السدود بسبب نقص مياه الأمطار.

ويسجل المواطنون في مدينة الناظور وباقي مدن الجهة تذبذب تزويد المواطنين بمياه الشرب بسبب انخفاض مسجل في مخزون السدود بسبب شح الأمطار، ما دفع الحكومة، مؤخرا، إلى العمل على تنويع مصادر المياه لضمان وفرتها.

وبرزت انتقادات لقطع المياه عن المنازل بالناظور، غير أن المهتمين يرون أن هذه الانتقادات لا جدوى منها في ظل الوضعية الحالية للسدود وكذا انخفاض منسوب المياه الجوفية.

وأكد مصدر مسؤول، رفض ذكر اسمه، أنه لا بد من قطع المياه عن المنازل لضمان توفرها خلال كافة أيام فصل الصيف، ولو بشكل متقطع.

ذات المسؤول أكد أن وزارة التجهيز والماء ووزارة الفلاحة تعملان على الفصل بين مياه السقي ومياه الاستهلاك المنزلي، كخطوة للتغلب على المشكل.

أحد المواطنين من أبناء الناظور أبدى تفهمه لهذه الانقطاعات، غير أنه انتقد ما تعتبره غيابا للعدالة بين أحياء المدينة في قطع الماء، حيث أن ساعات الانقطاع تزيد بشكل كبير في بعض الأحياء مقارنة بالأحياء الأخرى.

وبرزت في الآونة الأخيرة دعوات وحملات تحسيسية تدعو لضرورة الاقتصاد في استهلاك الماء، وعدم تبذيره، والعمل على ملء خزانات المياه المنزلية حتى يتم توفير كمية لقضاء بعض الأغراض المنزلية الأساسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق