أمن الملاحة الجوية بمطار الناظور في الحد الأدنى لهذا السبب!

18 نوفمبر 2017آخر تحديث :
أمن الملاحة الجوية بمطار الناظور في الحد الأدنى لهذا السبب!

اريفينو

لن تتجاوز خدمة سلامة الملاحة الجوية الحد الأدنى في اليوم الأخير من هذا الشهر، ذلك ما أخبر به المكتب النقابي للاتحاد المغربي للشغل لتقنيي الملاحية الجوية وزير السياحة والنقل الجوي.

وقال المكتب النقابي في الرسالة التي وجهها أيضا إلى رئيس الحكومة ووزير الداخلية،  إن تقنيو الملاحة الجوية سينظمون وقفة احتجاجية لجميع الأطر التقنية لسلامة الملاحة الجوية، من جميع المديريات و مطار الناظور و المطارات الاخرى أمام مقر الوزارة يوم الخميس 30 نونبر 2017.

ويتهم تقنيو الملاحة الجوية إدارتهم بتجاهل التعليمات الملكية التي تم توجيهها كتابة عبر الديوان الملكي إلى وزارة النقل، وأيضا تجاهل إدارة المكتب الوطني للمطارات للتقارير السنوية الصادرة عن المديرية العامة للطيران المدني (DGAC) والتي تؤكد، على النقص الحاد في الأطر التقنية لسلامة الملاحة الجوية عددا وتأهيلا وتكوينا.

وتحدث التقنيون في رسالتهم عن عدم استكمال المخطط الاستراتيجي للمؤسسة للخمس سنوات الماضية، في شقه المتعلق بتكوين 116 إطار تقني لسلامة الملاحة الجوية، حيث لم يتم تكوين سوى 64 إطارا تقنيا، مما نتج عنه نقص حاد في الأطر التقنية يهدد بشكل جدي سلامة الملاحة الجوية.

ويرى تقنيو الملاحة الجوية، أن النقص في الموارد البشرية، أدى إلى تعطيل معظم المراكز الرادارية الجهوية والتي كلفت عدة ملايير من السنتيمات، كما “سيؤدي حتما إلى تأخير انطلاقة المشاريع المستقبلية للملاحة الجوية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق