اختفاء دواء هام من صيدليات المغرب؟

13 أبريل 2024آخر تحديث :
اختفاء دواء هام من صيدليات المغرب؟

وجه النائب البرلماني المهدي الفاطمي عن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، حول اختفاء دواء “أرتان” الخاص بمرضى الباركنسون من الصيدليات.
وقال البرلماني، في سؤاله، إن “اختفاء دواء «أرتان» من الصيدليات بالمغرب تسبب في معاناة حقيقية لمرضى الارتعاش (الباركنسون)، وكذلك المرضى النفسانيين، مما أضحى يهدد هذه الفئة من التأثيرات الممكن وقوعها على صحتهم ومحيطهم العائلي.

وأكد المتحدث ذاته، أنه توصل باتصالات تفيد بأن هذا الدواء الذي يعتبر أساسيا في علاج مرضى «الباركنسون» ومرضى الجهاز العصبي الذين يعانون من أعراض جانبية لمتلازمة «الباركنسون» أصبح مفقودا في الصيدليات المغربية، وذلك في غياب تام لأي بديل عن هذا الدواء، الشيء الذي أكده مجموعة من صيادلة المغرب مشددين على أن الوزارة هي المسؤولة عن هذا الانقطاع».

وساءل البرلماني وزير الصحة عن “أسباب غياب الدواء؛ وعن الإجراءات العاجلة التي سيتخذها من أجل تزويد الصيدليات المغربية به حتى يتسنى للمرضى استكمال علاجهم دون مضاعفات أو اضطرابات قد تهدد حياتهم وحياة أسرهم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق