اريفينو تكشف:هذا ما دار بين البكاي رئيس اركمان و العثماني رئيس الحكومة و المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء؟؟

26 يوليو 2019آخر تحديث :
اريفينو تكشف:هذا ما دار بين البكاي رئيس اركمان و العثماني رئيس الحكومة و المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء؟؟

متابعة

اكدت مصادر مطلعة لموقع اريفينو حضرت اشغال الدورة السابعة للمجلس الاداري لوكالة مارتشيكا و الذي عُقد صباح الثلاثاء المنصرم بمدينة الرباط،انه وخلال هذا اللقاء التقى رئيس جماعة اركمان السيد البكاي بورجل برئيس الحكومة سعد الدين العثماني حيث دعاه الى الإسراع في إخراج مشروع تصميم التهئية الخاص بجماعة اركمان الى حيز الوجود حيث لا تزال مديرية الفلاحة تمنع البناء في عدد من المناطق السقوية التابعة لها باركمان.

بورجل البكاي الذي سبق له خلال اشغال الدورة المنصرمة لمجلس ادارة مارتشيكا ان  وجه البكاي كلامه للعثماني قائلا “أنت أمضيت على هذا التصميم و الآن لا تنفذه” فرد عليه العثماني بسرعة “انا لم امضي شيئا” فعقب عليه البكاي غاضبا “انا ما كنهدرش معاك انا كنهدر مع الكرسي” في اشارة الى مخاطبته منصب رئيس الحكومة حيث وقع بنكيران سابقا على تصميم التهيئة.

البكاي عاد ليذكر رئيس الحكومة بضرورة اخراج مشروع تصميم التهئية الخاص بجماعة اركمان علما انه قد استنفذ جميع الأشواط والمراحل،حيث ناشد العثماني بالإسراع في إخراج التصميم إلى أرض الواقع..وقال بورجل البكاي، أن تأخر إخراج مشروع تصميم التهئية كلف الجماعة تراجعا في عدد رخص البناء الممنوحة للمواطنين، بنسبة تقارب 90%، مشيرا في ذات الصدد أيضا إلى المشاكل التي يواجهها المواطنون مع استخلاصات رخص البناء بالوكالة الحضرية وبوكالة مارتشيكا وباقي الإدارات.

وبحضور عامل الناظور و والي الجهة الشرقية التقى بورجل البكاي ايضا بالمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء حيث طالبه بضرورة ارجاع الإنارة العمومية الى شوارع اركمان مذكرا اياه بالتزام المجلس بتصفية كل مستحقات استهلاك الإنارة العمومية في غضون السنة الحالية.

المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء اكد انه توصل بالملتمس الذي تقدم به البكاي لدى المديرية الإقليمية للكهرباء بالناظور و الذي بدورها احالته على الإدارة العامة ووعده بارجاع الإنارة العمومية وهو ما تم فعلا حيث عادت الإنارة العمومية لكل شوارع الدواوير والمناطق التابعة لجماعة اركمان.
الملتمس الذي تقدم به البكاي للمدير الإقليمي للكهرباء في 9يوليوز2019
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق