اسبانيا تتلف هذه الخضر المغربية بسبب خطورتها؟

2 مايو 2024آخر تحديث :
اسبانيا تتلف هذه الخضر المغربية بسبب خطورتها؟

رفضت السلطات الإسبانية استقبال شحنة من الفلفل الذي تم تصديره من المملكة المغربية، بذريعة احتوائها على بقايا مبيد حشري خطير وغير مرخص به في دول الإتحاد الأوروبي.

ووفق ما كشفته صحيفة “لاراثون” الإسبانية، فإن السلطات الإسبانية أصدرت إنذارا بشأن شحنة فلفل من المغرب تحتوي على بقايا مبيد حشري خطير وغير مرخص به في الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن عملية المراقبة على مستوى الحدود الإسبانية كشفت إحتواء شحنة الفلفل المغربي على مادة “الكلوربيريفوس”، لذلك تقرر رفض دخول الشحنة إلى الأراضي الإسبانية.

وصنف نظام الإنذار الأوروبي للأغذية السريعة (RASFF)، وفق المصدر ذاته، الإنذار على أنه ينطوي على مستوى “خطير”، خاصة أن نتائج التحاليل التي أجريت على الفلفل أظهرت وجود “الكلوربيريفوس” بنسبة 0.21 ± 0.105 ملجم/كجم ــ جزء في المليون، عندما تم تحديد الحد الأقصى للبقايا (MRL) الذي حددته أوروبا عند 0.010 ملجم / كجم ــ جزء في المليون.

يشار إلى أن مادة “الكلوربيريفوس” تعتبر إحدى أخطر المبيدات الحشرية على الصحة، وهو مبيد حشري من الفوسفاط العضوي، يستخدم على نطاق واسع في مكافحة الآفات الزراعية، ويمكن أن يسبب الاتصال بهذه المادة الكيميائية تداعيات عصبية خطيرة، مثل مرض التوحد وفرط النشاط وزيادة خطر الإصابة بالإدمان وتأثيرات ضارة على الذاكرة والتعلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق