فيديوغراف: استحواذ مطار وجدة على الخطوط الداخلية بالجهة الشرقية يثير غضب فعاليات إقليم الناظور

20 ديسمبر 2023آخر تحديث :
فيديوغراف: استحواذ مطار وجدة على الخطوط الداخلية بالجهة الشرقية يثير غضب فعاليات إقليم الناظور

أثار استحواذ مَطَارِ وَجْدَةَ على 80 في المائة من خطوط الطيران الداخلية موجة غضب واسعة بإقليم الناظور، الذين اعتبروا ذلك تمييزا لمنطقة بالجهة على حساب أخرى على عكس الواقع الاقتصادي للمنطقة حيث يتفوق مطار الناظور على وَجْدَةَ بكثير سواء في عدد الرحلات أو الوجهات الدولية أو عدد المسافرين.
فيما يرى مراقبون أنها تكريس لسياسة محاولة تنمية وَجْدَةَ بَزَّزْ على حساب باقي أقاليم الجهة.


فقد وجه برلماني الاقليم مُحَمَّادي تُوحتوح خطابا عاجلا الى وزيري السياحة و النقل يدعوهما لتغيير هذا الوضع غير المقبول الذي يحرم الناظورَ من حقها في الاستفادة من السياحة الداخلية.
من جهته كتب البرلماني السابق عن إقليم الناظور  نور الدين البَرْكاني، حول الموضوع قائلا  لا يعقل أن يستحوذ مَطَار وَجْدَةَ على 80 في المائة من الخطوط الداخلية، لاَبُدَّ من شيء من التوازن بين المطارين.
وأثار إقصاء مطار العَرْوي من خطوط الطيران الداخلية اسْتِغْرَابَ الفعاليات المدنية بالإقليم
ويأتي مشروع دعم الخطوط الداخلية بشراكة مع رايان اير في إطار الرفع من الإقبال على التنقل الداخلي عبر الطائرات، تحضيرا لتنظيم بلادنا لمونديال 2030، الذي تُعْتَبَرُ قُوَّةُ خطوط الطيران الداخلي عنصرا أساسيا لإنجاحه. 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق