روبورتاج: افتتاح السنة القضائية 2024 بالدائرة الاستئنافية بالناظور

23 يناير 2024آخر تحديث :
روبورتاج: افتتاح السنة القضائية 2024 بالدائرة الاستئنافية بالناظور

اريفينو : الجيلالي خالدي

احتضنت يومه الثلاثاء 23 يناير 2024 محكمة الاستئناف بالناظور، جلسة رسمية لافتتاح السنة القضائية 2024 بالدائرة القضائية لهذه المحكمة تحت شعار :


ترأس افتتاح السنة القضائية الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالناظور، الأستاذ خليد اباعقيل،
واعتبر المسؤول القضائي ان المناسبة تعد ايضا فرصة سنوية لتقييم المنجزات ورصد مختلف الاكراهات والصعوبات وكذا رسم خريطة العمل المقبلة بتضافر جهود مختلف الفاعلين وشركاء العدالة والسلطات العمومية.
وفي هذا الصدد توقف الرئيس الاول عند الحصيلة السنوية المسجلة بخصوص النشاط القضائي والاداري لمحاكم الدائرة القضائية والذي تميز بنتائج متميزة على مستوى تصريف مختلف القضايا والملفات، وهي النتائج التي بوأت محكمة الاستئناف بالناظور مراتب متقدمة في تصنيف محاكم المملكة.
من جهته، ابرز الوكيل العام للملك، عبد الغني الطيبات، أهمية هذه المناسبة للوقوف على النتائج المحققة في نشاط النيابة العامة، ان على مستوى النشاط القضائي أو الإداري، وكذا استشراف السنة المقبلة بإرادة أقوى وطموحات اكبر لخدمة العدالة وتجويد المرفق القضائي وتحقيق النجاعة القضائية.
وفي هذا الإطار استعرض المسؤول القضائي من جهته الجهود المبذولة خلال السنة الماضية وهو ما عكسته المعطيات الإحصائية المتميزة في حصيلة العمل السنوية لمختلف أوجه الخدمات القضائية، والتي اعتبرها تتويجا لتكاثف وتضافر جهود مختلف مكونات المحكمة وبفضل التعاون والتنسيق الذي يطبع علاقة مختلف المتدخلين والفاعلين في منظومة العدالة.
تميزت هذه الجلسة بحضور عامل إقليم الناظور وعامل اقليم الدريوش، فضلا عن مسؤولي المصالح الأمنية والعسكرية، الى جانب الهيئة القضائية والمسؤولين القضائيين بالدائرة القضائية وموظفي وأطر المحكمة ونقيب هيئة المحامين والمحامين وممثلي المهن المساعدة للقضاء وعميد كلية المتعددة التخصصات وأساتذة جامعيين ورئيس المجلس العلمي والهيئات المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق