الاشاعات تطارد رجال أعمال في الناظور بعد سقوط اسكوبار الصحراء

12 يناير 2024آخر تحديث :
الاشاعات تطارد رجال أعمال في الناظور بعد سقوط اسكوبار الصحراء

برزت في الآونة الأخيرة، تحديدا عقب اعتقال رئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بعيوي، ورئيس فريق الوداد البيضاوي، سعيد الناصري، شائعات حول تورط عدد كبير من الشخصيات في قضايا الاتجار بالمخدرات أو على صلة بقضايا متهم فيها المعتقلون.

وكتب العديدون على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية أخبارا تزعم تورط بعض رجال الأعمال من إقليم الناظور في قضايا ذات صلة بقضية بيوي والناصري.

هذه الإشاعات بلغت حد الترويج لأخبار تفيد بـ”منع بعض هؤلاء من السفر”، بجانب إشاعات أخرى تتحدث عن “استماع النيابة العامة لبعضهم”.

ولوضع حد لما يتم ترويجه، دخلت النيابة العامة على خط هذه الإشاعات، حيث كشف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، حقيقة تورط شخصيات ومؤسسات وطنية، في القضية المرتبطة بالاتجار الدولي في المخدرات المعروفة إعلاميا بقضية “إسكوبار الصحراء”، التي أحيل بموجبها على هذه النيابة العامة 25 شخصا، من بينهم من يتحمل مهام نيابية وتدبير جماعات ترابية وموظفين مكلفين بإنفاذ القانون.

وأعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء أنه قد سبق أن أعلن بمقتضى بلاغه المؤرخ في 24دجنبر 2023 في إطار الاحترام التام لقرينة البراءة عن الخلاصات الأولية التي اسفر عنها البحث المنجز في هذه القضية وفق المساطر القضائية المقررة قانونا تحت إشراف هذه النيابة العامة وعن عدد الأشخاص المشتبه تورطهم فيها، حيث يجري التحقيق معهم حاليا من طرف قاضي التحقيق بناء على الملتمس الذي تقدمت له به النيابة العامة حول الأفعال المنسوبة لكل واحد منهم.

وتأسيسا على ذلك، -يضيف المصدر ذاته- فإن ما يتم الترويج له في بعض القصاصات والمواقع حول إقحام أسماء شخصيات ومؤسسات وطنية في هذه القضية مجرد مزاعم وأخبار زائفة تستوجب تحميل المسؤولية القانونية لمرتكبيها بالنظر لما تتضمنه من مزاعم وادعاءات تستهدف نسبة اتهامات لا أساس لها من الصحة للأشخاص والمؤسسات موضوع تلك الأخبار فضلا عن التشهير والمساس بسمعتهم.

وإذ تجدد هذه النيابة العامة التأكيد على ما آل إليه البحث في هذه القضية وفق ماورد في بلاغها المذكور أعلاه، فإنها تنهي بموجب هذا البلاغ أنها قد أمرت بفتح بحث حول واقعة نشر هذه الأخبار الزائفة عهد به لمصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وذلك بهدف الكشف عن المتورطين في اختلاقها و الترويج لها أيا كانت الوسيلة المستعملة في ذلك، وسيتم ترتيب الآثار القانونية المناسبة على ضوء نتائج البحث فور الانتهاء منه.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق