الداخلية تعيد رسم الحدود الترابية لجماعات بإقليم الدريوش

14 يناير 2021آخر تحديث :
الداخلية تعيد رسم الحدود الترابية لجماعات بإقليم الدريوش

متابعة
اصدرت وزارة الداخلية، مجموعة من القرارات القاضية بتعيين الحدود الترابية للعديد من الجماعات على المستوى الوطني من بينها 7 جماعة بإقليم الدريوش.

وجاء هذا التحديد بعد عدة اجتماعات عقدتها لجان مختصة، عملت على تعيين الحدود الفاصلة بين مجموعة من الجماعات داخل اقليم الدريوش، او بين جماعات اخرى تنتمي لاقاليم تازة، كرسيف، الناظور، والحسيمة.

وشملت قرارات وزير الداخلية كل من جماعات ازلاف، تسافت، تفرسيت ، اجرمواس ، تروكوت ، عين الزهرة وولاد بوبكر.

وكانت الوزارة قد اصدرت في وقت سابق قرارات مماثلة شملت جماعات الدريوش، بن طيب ، ميضار، تليليت ، وردانة ، امهاجر، بني مرغنين ، افرني ، اولاد امغار ، بودينار، تمسمان، دار الكبداني، وتزغين.

ومن شأن إنجاز العملية نفسها، توضيح الرؤية لدى المجالس الجماعية ومجالس المقاطعات، بخصوص مجال تدخلها ومساعدة المصالح والمؤسسات العمومية والفاعلين الاقتصاديين على وضع برامجهم ومشاريعهم، مع ضبط مجال بلورتها على المستوى الترابي.

واستندت قرارات المسؤول الحكومي على القانون رقم 12.131 المتعلق بمبادئ تحديد الدوائر الترابية والمرسوم رقم 2.15.402، بحسب العمالات والأقاليم، قائمة الدوائر والقيادات والجماعات بالمملكة وعدد الأعضاء الواجب انتخابهم في مجلس كل جماعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق