الركراكي يخطط لتحريك لاعبي المنتخب لفتح المساحات امام زياش ضد كرواتيا

22 نوفمبر 2022آخر تحديث :
الركراكي يخطط لتحريك لاعبي المنتخب لفتح المساحات امام زياش ضد كرواتيا

يواصل منتخب المغرب استعداداته لمواجهة كرواتيا، مساء غد الأربعاء، ضمن الجولة الأولى بدور المجموعات لكأس العالم (قطر 2022).

يدرك وليد الركراكي، مدرب الأسود، أن النجم حكيم زياش سيكون في قبضة لاعب وسط كرواتيا، ماتيو كوفاسيتش، زميله في صفوف تشيلسي، وصاحب الاختصاص في مثل هذه الأدوار.

ومثلما يحمل زياش معطيات مهمة عن قدرات اللاعب الكرواتي، فإن كوفاسيتش يعلم أن زياش هو أكثر لاعبي وسط المغرب خطورة وتأثيرا، لذلك يرجح أن تشهد المباراة مواجهة ثنائية بينهما.

وعلم ، أن إدراك الركراكي لهذا الأمر، دفعه لإجراء العديد من الخيارات البديلة في التدريبات لتحرير زياش، وحال أغلقت كافة الممرات بوجه نجم تشيلسي، فإن سفيان بوفال سيكون البديل المثالي.

أشرف حكيمي دليل الركراكي لفرملة وسط كرواتيا

علم ان وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، استشار الثنائي أشرف حكيمي وحكيم زياش، بشأن نقاط قوة وضعف منتخب كرواتيا، قبل المواجهة المرتقبة بينهما، غدا الأربعاء، في أولى مبارياتهما بكأس العالم (قطر 2022).

واعتمد وليد على حكيمي وزياش لمعرفة بعض التفاصيل التي تهم لاعبي خط وسط كرواتيا، المؤلف من الثلاثي “لوكا مودريتش وماتيو كوفاسيتش ومارسيلو بروزوفيتش”، وينضم إليهم إيفان بيريسيتش.

وجاءت استعانة الركراكي بنجمي تشلسي وباريس سان جيرمان، بسبب معرفتهما الدقيقة بهؤلاء اللاعبين، وخاصة أشرف حكيمي الذي جاور الرباعي الكرواتي بين محطتي ريال مدريد وإنتر ميلان.

ولعب حكيمي مع مودريتش وكوفاسيتش فترة تواجده في ريال مدريد، قبل أن يرافق بروزوفيتش وبيريسيتش داخل إنتر ميلان، أما زياش فيتواجد رفقة “ماتيو” في تشيلسي حاليا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق