+الصور…ثانوية الفيض بالناظور تنظم أمسية احتفالية بالمرأة والتفوق

31 مارس 2019آخر تحديث :
+الصور…ثانوية الفيض بالناظور تنظم أمسية احتفالية بالمرأة والتفوق

تقرير :ذ .فؤاد لكرادي

عرفت قاعة أنشطة الثانوية الـتأهيلية الفيض بالناظور يوم الجمعة 29 مارس  2019 ،بمناسبة اليوم العالمي للمرأة  تنظيم أمسية بهيجة محتفية بالعاملات بالمؤسسة ،فضلا عن تكريم المتفوقين والمتفوقات من المتعلمين والمتعلمات بحضور أمهاتهم .

افتتح النشاط بآيات بينات من الذكر الحكيم تبعها ترديد للنشيد الوطني  وكانت البداية مع كلمة السيد مدير المؤسسة الدكتور” عبد المالك أزواغ ” إذ لم يخف سروره الكبير  والعميق  من الدينامية التنشيطية التي تعرفها المؤسسة  في شتى المجالات: كـ”المسرح ” ” وكذا الاحتفال بالمناسبات الدينية والوطنية  والعالمية “وهذا حسب قوله “دليل دامغ  لانفتاح المؤسسة على محيطها وقيامها بدورها الأساسي  في التنشئة وزرع  القيم الوطنية والإنسانية “،علاوة على تنويهه بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها  الطاقم التربوي والإداري في خدمة  مصلحة المتعلمين .

انتقل الحضور  لمتابعة لوحة استعراضية  بكل اللغات  “عربية ،أمازيغية ،فرنسية ، إنجليزية “استهدفت إبراز دور المرأة في  بناء المجتمعات وبرهنت على مستوى أداء احترافي ليس سوى رجع صدى للمجهودات الكبيرة التي يبذلها أساتذة المادة  .

تخلل النشاط  اسكيتش تمثيلي  عن الأم يشخص فكرة دار العجزة  ويث رسائل مهمة  في هذا الباب.

  علاوة عن مسرحية سلطت الضوء على  ظاهرة زواج القاصرات  قصيرة وأغنية ملتزمة   حول الأم بطريقة شبابية   .

تجدر الإشارة إلى أنه نظم حفل شاي على شرف الحضور وتم  توزيع الجوائز  على المتفوقين  وشواهد المشاركة على المساهمين في  النشاط .

لايمكن  إغفال الدور الكبير الذي قام به  جنود  الخفاء:” منسق النوادي  د “محمد مقدم “، والسيد مسير المصالح المالية والمادية حسن أمكاح، والأستاذ “محمد القضاوي ”  في إنجاح هذا  النشاط المتميز والنوعي  .

وفي نفس السياق أكد منسق النوادي د محمد مقدم  عزم نوادي المؤسسة تجويد المنتوج التنشيطي  ليرقى  وحاجيات المتعلمين الوجدانية والمعرفية  وتحويل الأندية إلى حاضنة للطاقات والمواهب على تنوعها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق