+الصور…نجاح أول دورة تكوينية للمجازين المقبلين على مباراة بالناظور

16 سبتمبر 2019آخر تحديث :
+الصور…نجاح أول دورة تكوينية للمجازين المقبلين على مباراة بالناظور

أريفينو /

نظمت جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر دورة تكوينية في موضوع “علوم التربية ومستجدات التربية والتكوين”، تفعيلا لاتفاقية الشراكة التي تجمعها مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم الناضور، مساء يوم الأحد 15 شتنبر 2019 ،بمكتبة المركب الثقافي بالناظور.
بداية ذكر رئيس الجمعية السيد عبد الصمد دكان بكون الجمعية تقوم في كل سنة بعدة دورات تكوينية للمجازين المقبلين على مباراة التعليم، وأهمية هذه الدورات مذكرا أنه في السنة الماضية استفاد أكثر من 300 مجاز بأكثر من 41 ساعة من سلسلة دورات تكوينية.
دورة اليوم قام بتأطيرها الدكتور والباحث في علوم التربية بلال داوود، وقد استمرت ثلاث ساعات، في جو يسوده الحوار الهادف، إذ تعرف خلالها الحضور على جملة من المصطلحات والمفاهيم التربوية المركزية، وكذا نظريات التعلم( السلوكية، البنائية )، وطرق التدريس، ومستجدات نظام التعليم بالمغرب، كما تم إنجاز وتصحيح نموذج للمباريات السابقة، لتمهيد المترشحين على مقاربة مختلف الوضعيات التربوية بطرق منهجية سليمة، بعيدا عن أي لبس او تعقيد.
وفي الختام ذكر رئيس الجمعية أن هذه الدورة ستكتمل يوم الأحد 22 شتنبرالجاري، وأن هناك سلسلة دورات سيتم الاعلان عنها عبر مجموعة جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر في الفايسبوك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق