+الصور…وزير التعليم وعامل الحسيمة يتفقدان اوراش بناء مؤسسات تعليمية

31 أكتوبر 2019آخر تحديث :
+الصور…وزير التعليم وعامل الحسيمة يتفقدان اوراش بناء مؤسسات تعليمية

متابعة /

أشرف يومه الأربعاء 30 أكتوبر2019، السيد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية، رفقة السيد فريد شوراق عامل إقليم الحسيمة، وبحضور رئيس جامعة عبد المالك السعدي على زيارة الوعاء العقاري المخصص لاحدات الكلية المتعددة التخصصات للحسيمة التي ستحتضنها جماعة أيت قمرة كما تم التوقيع على اتفاقية في هدا الإطار مع السيدة مديرة البنيات التحتية بوزارة التجهيز والنقل التي ستعهد اليها انجاز وتتبع أشغال بناء هده النواة الجامعة التي كانت مطلبا ملحا لشباب الحسيمة.
كما أشرف السيد الوزير وعامل الإقليم على تنصيب كل من السيد محمد البقالي عميدا لكلية العلوم والتقنيات والسيد محمد بلايه مديرا للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية للحسيمة. وبنفس المناسبة تم زيارة أوراش بناء بعض المؤسسات التعليمية التي تنجز في اطار مختلف البرامج التنموية بالإقليم خصوصا الحسيمة منارة المتوسط وبرنامج تقليص الفوارق المجالية الدي تحدت في اطاره الثانوية التأهيلية لايت يوسف أوعلي مما سيجنب تلاميذ منطقة بوكيدارن عناء التنقل الى ثانوية أجدير.
وفي ختام زيارته ترأس السيد الوزير وعامل الإقليم لقاء تربويا خضرته مختلف الهيئات التربوية و الفرقاء الاجتماعيين و الهيئات المنتخبة بالإقليم، خصص لتقديم الخطوط العريضة لقانون – إطار رقم 17.51المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي الدي يكمن جوهره في إرساء مدرسة جديدة مفتوحة أمام الجميع، تتوخى تأهيل الرأسمال البشري، مرتكزة على مبدا المساواة وتكافؤ الفرص من جهة، والجودة للجميع من جهة أخرى.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق