القبض على مهاجر مغربي يبيع الطائرات في اسبانيا؟

10 مايو 2024آخر تحديث :
القبض على مهاجر مغربي يبيع الطائرات في اسبانيا؟

قالت جريدة “إل اسبانيول”، أن المحكمة الوطنية بمدريد فتحت، مؤخرا، تحقيقا مع رجل الأعمال الإسباني – المغربي، رشاد الأندلسي الورياغلي، بسبب البيع غير القانوني لطائرات عسكرية بدون طيار إلى ليبيا.


وحسب الصحيفة الإيبيرية، تبلغ قيمة الصفقة مليوني أورو، وتتعلق ببيع طائرات بدون طيار بشكل غير قانوني لميليشيا سلفية مسلحة في ليبيا. وأوقفت الشرطة الوطنية الإسبانية، خمسة أشخاص ، من بينهم مقاول منتظم لوزارة الدفاع وثلاثة أعضاء آخرين في شركة الأندلسي.

وكان رجل الأعمال المغربي الشاب المنحدر من مدينة طنجة، هو من الاشخاص الثلاثة الذين حركوا الدعوى القضائية ضد وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة، أرانشا غونزاليز لايا، بسبب فضيحة تهريب زعيم البوليساريو إلى التراب الإسباني في أبريل 2021.

ويرتبط رشاد الأندلسي الورياغلي بعلاقات جيدة مع الحزب الشعبي الإسباني وقياداته، كما أنه يطمح إلى تولي منصب رئاسة غرفة التجارة المغربية في إسبانيا، ويُعتبر هو من الديبلوماسيين المؤثرين في السياسة الإسبانية حسب تقرير نشرته مجلس فوربس في وقت سابق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق