المئات من نشطاء الحراك باوروبا يتظاهرون في انتويربن البلجيكية

17 يونيو 2018آخر تحديث :
المئات من نشطاء الحراك باوروبا يتظاهرون في انتويربن البلجيكية

متابعة

شارك المئات من نشطاء الحراك في اوروبا امس السبت 16 يونيو، في مسيرة احتجاجية بمدينة انتويربن البلجيكية، للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين على خلفية الاحتجاجات التي عرفتها منطقة الريف منذ ازيد من سنة ونصف.

وكشفت وسائل اعلامية بلجيكية ان النشاط الاحتجاجي الذي توج بمسيرة، شارك فيه حوالي 800 شخصا، وتم خلالها رفع مجموعة من الشعارات المطالبة باسقاط التهم عن معتقلي الحراك واطلاق سراحهم.

وأكد المشاركون في هذه التظاهرة انهم سيتمرون في احتجاجاتهم بمختلف الدول الاوروبية، من اجل تذكير المجتمع الدولي، بما يقع في منطقة الريف.

وتاتي هذه المسيرة بعد ايام من اعتقال اول ناشط حراكي في اوروبا يحمل الجنسيتين المغربية والبلجيكية، والذي يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي في السجن المدني بالناظور، بعد متابعته بتهم ثقيلة.

وكشف وسائل اعلام بلجيكية، ان اعتقال الناشط “الوافي قجوع” يؤكد الاخبار التي راجت في وقت سابق حول اصدار السلطات المغربية لمذكرات بحث في حق نشطاء الحراك في اوروبا، وهو ما جعل بعض النشطاء يؤكدون انهم لن يلتحقوا بارض الوطن خلال هذا الصيف، خوفا من الاعتقال.

https://youtu.be/CksGIQGZNo4

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق