المجلس الجهوي للسياحة يزور الناظور لترويج عرضها السياحي

2 نوفمبر 2022آخر تحديث :
المجلس الجهوي للسياحة يزور الناظور لترويج عرضها السياحي

ينظم المجلس الجهوي للسياحة بجهة الشرق، من فاتح إلى 7 نونبر جولة في المدن والمواقع بالجهة من أجل تسويقها سياحيا، وتعزيز جاذبيتها السياحية.

وحسب المنظمين، فإن هذه المبادرة، المنظمة تحت شعار “سحر الشرق”، بدعم من المكتب الوطني المغربي للسياحة، ستشكل مناسبة بالنسبة للمسؤولين المحليين والمهنيين في القطاع لتسليط الضوء على مؤهلات جهة الشرق، خاصة من حيث تنويع العرض السياحي.

وستنطلق هذه الجولة السياحية، كمحطة أولى، من الناظور والسعيدية وتستهدف وجهات استراتيجية للسياحة الشاطئية والبيئية، قبل أن تتواصل لتشمل مواقع مهمة بالجهة، خاصة زيارة لزاوية مداغ (إقليم بركان) ولبعض المعالم الأثرية بمدينة وجدة.

وفي برنامج الزيارة أيضا، يقترح المنظمون رحلة على متن “قطار الصحراء” إلى بوعرفة، مع التوقف وزيارات لخيام الرحل للتعرف على تراث البدو الرحل، ومنتوجاتهم الحرفية، وثقافتهم الشعبية، وتربيتهم لسلالة أغنام بني كيل.

وفي السياق ذاته، ستتوقف هذه الجولة السياحية بفجيج لاستكشاف المدينة وواحاتها، تليها زيارة للقصور ولبساتين النخيل، وكذا الاطلاع على أنظمة الري.

ومن خلال هذه الجولة السياحية، يعتزم المجلس الجهوي للسياحة، بدعم من المكتب الوطني المغربي للسياحة، تنويع الرحلات من أجل تسليط الضوء على جهة الشرق، وتنشيط السياحة بها لجعلها وجهة سياحية على مدار السنة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق