المدير العام للمحافظة العقارية والخرائطية يحل بمدينة الحسيمة

26 فبراير 2019آخر تحديث :
المدير العام للمحافظة العقارية والخرائطية يحل بمدينة الحسيمة

أريفينو/

أفادت مصادر متطابقة من جماعة إزمورن التابعة لإقليم الحسيمة استياء مجموعة من المواطنين سير عملية التحفيظ الجماعي للأملاك القروية المجاني بهته الجماعة التي انطلقت أشغال التحفيظ الجماعي بها ابتداء من شهر مارس 2018.

وأشار مواطنون يمتلكون العقارات و ذوي الحقوق بالجماعة المذكورة إلى أن الفريق المكلف بإنجاز تتبع مراحل البحث التجزيئي رفض التعامل مع بعض الساكنة بذريعة أو بأخرى وهو ما أثار علامات استفهام لدى البعض المتضررين وفوت عليهم الاستفادة كباقي ساكنة القرية. حيث أقر بعض  سكان الدوار عزمهم خوض أشكال نضالية احتجاجية على الشركة المستفيدة من الصفقة خصوصا لدى إدارة المحافظة العقارية. بعدما أحسوا بتماطل المسؤولين عن البحث التجزيئي وضياع فرصتهم من الاستفادة من هذا المشروع الضخم الذي اتخذ بقرار من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات الصادر بالجريدة الرسمية المؤرخة في 22 مارس 2018 عدد 6658 .

ويطالب المتضررون من المسؤولين بتمديد أجال المنصوص عليها بما أن القانون يسمح بذلك ، من أجل تجاوز الإقصاء والتهميش الذي لحق بهم من جراء تقاعس وتماطل الفريق المكلف بالبحث التجزيئي والقانوني والذي كان في بعض الأحيان يتحجج بأن بعض المناطق تم الانتهاء منها رغم أن الفترة القانونية لسير أشغال التحفيظ لم تنتهي بعد أو ” الاختباء” وراء تواجدهم في أماكن بعيدة عن المكان المراد البحث فيه  أو تضل هواتفهم ترن بدون جواب أو تبرير الامتناع بالقيام بالمسؤولية المنوطة بهم  ريثما يتم تكوين جماعة من المستفيدين وحجج ومبررات ذأخرى يتفنن الفريق في ابتكارها حسب تصريحات بعض المواطنين الذين لم يستفيدوا رغم كل المجهودات المبذولة.

تجدر الإشارة إلى أن المدير العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية قد حل بمدينة الحسيمة وقام بجولة ميدانية في بعض مناطق التي شملتها عملية التحفيظ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق