المغرب يلجأ لحيلة جديدة مع ابراهيم دياز؟

9 فبراير 2024آخر تحديث :
المغرب يلجأ لحيلة جديدة مع ابراهيم دياز؟

لجأت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى السرعة القصوى لحسم معركة موهبة ريال مدريد إبراهيم دياز، بعد دخول مدرب منتخب إسبانيا لويس دي لافوينتي على الخط عبر إدراج اسمه ضمن القائمة الموسعة التي سيكشف عنها لاحقاً لخوض ودية البرازيل في مارس المقبل.

ويبدو أن الجامعة المغربية تدبّر ملف إبراهيم دياز على نار هادئة، رغم الضغط الذي يمارسه الإعلام الإسباني على صاحب الـ24 سنة، من أجل إرغامه على ارتداء قميص منتخب “لاروخا”.

ووفق معلومات من مصدر مسؤول بالجامعة المغربية لكرة القدم، وصفتها صحفية “العربي الجديد” بـ”المؤكدة”، فإن هناك اجتماعاً منتظراً بين المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي واللاعب إبراهيم دياز خلال الأيام القليلة المقبلة، علماً أن الطرفين سبق لهما التحدث في الموضوع في 3 مناسبات منذ السنة الماضية.

وتابع كاشفاً: “لم يستدع المدرب وليد الركراكي إبراهيم دياز لخوض بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج 2023، بناء اتفاق مسبق بينهما، مقابل أن يكون اللاعب ذاته حاضراً في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026. نعلم أن نجم ريال مدريد الإسباني يريد اللعب لمنتخب المغرب، ونحن نثق في ذلك، ونأمل أن يحسم قراره رسمياً قريباً”.

وحول الخطة التي تعتمدها الجامعة المغربية لكسب معركة دياز، بعد خسارة موهبة برشلونة الإسباني لامين يامال، أكد المصدر نفسه أن الركراكي سيعقد اجتماعاً آخر مع نجم ريال مدريد الإسباني، كما أن كشاف الاتحاد المغربي بإسبانيا يتواصل باستمرار مع اللاعب إبراهيم دياز، فضلاً عن علاقته المميزة مع عدد من نجوم منتخب المغرب الذين يلعبون في الدوري الاسباني، الذين يحاولون بدورهم إقناع اللاعب بارتداء قميص منتخب “أسود الأطلس”.

ورغم أن لويس دي لافوينتي مدرب منتخب إسبانيا يلعب ورقة مباراة البرازيل الودية وقميص رقم 10، الذي يود منحه لنجم ريال مدريد، بغرض قطع الطريق على المغرب، إلا أن المدير الفني لمنتخب “أسود الأطلس” وليد الركراكي واثق من وفاء اللاعب دياز بوعده، في انتظار حسم قراره نهائياً قبل المعسكر التدريبي المقبل، الذي سيخوضه منتخب المغرب في مارس المقبل، استعداداً للاستحقاقات القادمة.

وتنتظر الجامعة المغربية موافقة إبراهيم دياز النهائية من أجل العمل على تغيير جنسيته الرياضية، من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حتى يكون متاحاً لمنتخب “أسود الأطلس” في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق