الناظور…إفتتاح مسجد تيزي بدوار الحيانن ببني سيدال لوطا بعد إعادة بناءه

8 مارس 2024آخر تحديث :
الناظور…إفتتاح مسجد تيزي بدوار الحيانن ببني سيدال لوطا بعد إعادة بناءه


بعد أزيد من ثلاث سنوات من البناء و التشييد و التزيين، تم نهار اليوم الجمعة 27 شعبان 1445 هجرية الموافق ل08 مارس 2024 افتتاح مسجد تيزي بدوار الحيانن ببني سيدال لوطا في حلة جديدة بحضور مندوب الاوقاف و الشؤون الاسلامية بالناظور الدكتور أحمد بلحاج و رئيس المجلس العلمي المحلي الأستاذ ميمون بريسول و مرشد الأئمة ببني سيدال لوطا الأستاذ محمد الفزازي و ثلة من المؤطرين و الأئمة و رئيسي جماعتي بني سيدال لوطا و الجبل و جمع غفير من المؤمومين.
و تولى رئيس المجلس العلمي إلقاء أول خطبة جمعة بهذا المسجد بعد إعادة بناءه، حيث خصص الخطبة الأولى للحديث عن شعيرة شهر رمضان الفضيل الذي تفصلنا عنه أقل من أربعة أيام و ما لهذا الشهر من فضاءل و مكارم توجب على المسلم الاجتهاد و عدم التفريط في يوم واحد من أيام هذا الشهر المبارك.
فيما تحدث في الجزء الثاني من خطبة الجمعة عن فضائل بناء المساجد و الإعتناء بها لما لها من دور مهم في بناء شخصية المسلم و انضباطه و إحساسه بالأمن و الأمان و راحة البال و هو بداخلها، راجيا من الله عز أن يبارك في صحة و أرزاق المحسنين و المحسنات المساهمين و المتصدقين في سبيل إعادة بناء هذا المسجد و باقي بيوت الله.
و بهذه المناسبة، و بعد الخطبة و صلاة الجمعة نظمت الجمعية المكلفة بإعادة بناء المسجد بحضور اعضائها و على رأسهم السيد عبد الكريم باجة و السيد أحمد عبدلاوي -نضمت-وجبة غذاء جماعية على شرف المصلين رجالا و نساء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق