الناظور: الاغلاق يشمل كل صيدليات المدينة (صور)

13 أبريل 2023آخر تحديث :
الناظور: الاغلاق يشمل كل صيدليات المدينة (صور)

تخوض كل الصيدليات بتراب المملكة وعلى غرارها تلك المتواجدة بمختلف جماعات الناظور، بما فيها صيدليات الحراسة إضرابا عاما يومه الخميس، لمدة 24 ساعة.

وفي مدينة الناظور، رصدت عدست الموقع، أبوابا موصدة لمختلف هذه الصيدليات في وجه المواطنين.

وعاين الموقع إغلاق الصيدليات في بعض أحياء المدينة، مع تجمهر بعض المواطنين حولها والذين عبروا عن تفاجئهم بهذا القرار، خصوصا ذوي الأمراض المزمنة منهم، رغم أن القرار سبقه إعلان معمم، منذ أسبوع.

وحول ذات الموضوع، أكد عدد من أصحاب الأمراض المزمنة عن استيائهم من هذا القرار، وأشاروا إلى أنهم لم يكونوا على علم بهذا الإضراب ولم يقتنوا أدويتهم مسبقا، رغم الإعلانات المتكررة في بعض وسائل الإعلام المحلية.

ويستاء المواطنون على إقدام الصيدليات على الإضراب عن العمل بشكل جماعي، دون تكليف صيدليات حراسة، ما يشير حسب أحدهم، إلى عدم الاكتراث بخطورة القرار على صحة وحياة الساكنة.

هذا وكما كان معلنا مسبقا، تخوض التمثيليات النقابية الوطنية، لصيادلة الصيدليات في المغرب، اليوم الخميس 13 أبريل الجاريـ، اضرابا وطنيا، تفاعلا مع ما سمته ب”الوضعية الاقتصادية الهشة، حيث باتت آلاف الصيدليات مهددة بالإفلاس في المغرب، و ذلك دون أدنى تفاعل من القطاعات الحكومية، إضافة إلى سلسلة التراكمات السلبية التي عرفها القطاع في السنوات الأخيرة، والمتمثلة أساسا في رفض الدوائر الحكومية الشريكة، التحاور مع الصيادلة أو الانخراط في أي إصلاحات تهم قطاع الصيدليات، وعدم الاعتراف بالصيدلي كشريك أساسي،ولا غنى عنه في تجويد المنظومة الصحية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق