الناظور..انطلاق أشغال مركز الأطفال في وضعية صعبة باستثمار 2 مليار سنتيم

26 مارس 2023آخر تحديث :
الناظور..انطلاق أشغال مركز الأطفال في وضعية صعبة باستثمار 2 مليار سنتيم

انطلقت بحي المطار بالناظور اشغال مركز الاطفال في وضعية صعبة و المنجز بشراكة بين العصبة المغربية لحماية الطفولة و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و يتكلف المشروع الذي من المنتظر افتتاحه سنة 2025 استثمارا بقيمة ملياري سنتيم، على ان يخصص الطابق الأول منه للأنشطة التجارية المنتظر ان تساهم مداخيلها في تمويل استدامة عمل المركز.

هذا و كانت العصبة المغربية قد دشنت عدة مشاريع مماثلة بعدد من المدن المغربية آخرها وجدة، و بالناظور وجدت العصبة تعاونا كبيرا من عامل الاقليم الذي وفر لهم الارض الخاصة بالمركز في حي المطار، أرقى أحياء المدينة كما أشرف على مشاركة INDH في هذه المعلمة الاجتماعية.

و يروم هذا المشروع الاجتماعى تحسين جودة الاستقبال ورعاية الأطفال في وضعية صعبة، وتوفير خدمات تتناسب مع احتياجاتهم، والمساهمة في التكفل بهم وتوفير ظروف مثلى لعيشهم، و استقبال ورعاية الأطفال والأطفال المحرومين من الأسرة، طبقا للقانون 01-15 المتعلق بالأطفال المهملين من أجل تشجيع كفالة هذه الفئة وفقا للمقتضيات القانونية المعمول بها.

و يشمل هذا المشروع المنتظر ان يملأ الفراغ الكبير في مجال استيعاب الاطفال في وضعية صعبة، 4 طوابق مخصصة لايواء الاطفال و مختلف انواع خدمات الاطعام و العلاج و غيرها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق