روبورتاج: الناظور تحتفي بوجوه رياضية وإعلامية وسينمائية سطعت نجومها خلال السنة الجارية في محفل فني

23 ديسمبر 2017آخر تحديث :
روبورتاج: الناظور تحتفي بوجوه رياضية وإعلامية وسينمائية سطعت نجومها خلال السنة الجارية في محفل فني

أريفينو:جيلالي خالدي

سيـراً على دأب تقليدها السنوي، ووسط حضور غفير للوجوه الرياضية والفنية والإعلامية والفعاليات الجمعوية، سواء المتألقة على الصعيد الدولي أو الوطني والإقليمي منه، أقـام الموقع الالكتروني “سبورناظور” التابع لجمعية “سبورناظور للإعلام والرياضة”، حفلا تكريمياً على شرف أبطال ووجوه وأسماءٍ أفلحت في البصم بتميّز ونجاح على مسارها خلال السنة الجارية في ميادين الرياضة والفنّ والإعلام، وذلك بقاعـة فندق “ميركير” وسط مدينة الناظـور.

ومـن الوجوه الإعلامية الذائعة الصيت، التي خصّها المحفل بتكريم “الإعلامي الحسيمي المعروف جمال الفكيكي، صحافي بجريدة “الصباح” وصاحب مؤلف “شباب الريف الحسيمي.. ذاكرة ومسار”، الذي أولى اهتماماً عزّ نظيره للمجال الرياضي بالريف، إلى جانب الاحتفاء بالإعلامي المتألق بشاشة القناة الأمازيغية محمد شقرون، الذي تُوّج خلال السنة الجارية بجائزتين وطنيتين على تميّز منجزاته التلفزيـة.

وفـي المجال الفنيّ، كرّمت الجهة المنظمة، كـلا من المخرج السينمائي محمد بوزكو، الذي استطاعت أعماله في عالم صناعة الفن السابه، حصد جوائز مهرجانات دولية ووطنية، والممثل القدير فاروق أزنابط، الذي بصم على مشوار متميز خلال السنة الجارية التي أثـرى فيها ريبرطواره الفنّي بعدة أعمال تلفزيونية وسينمائية ومسرحيـة.

كـما احتفى المنظمون، بالبطل العالمي في “رياضة الملاكمة” أحمد الموساوي، سليل مدينة أزغنغان، الذي تمكّن من إيجاد موطئ قدمٍ له في الساحة الرياضية الدولية، بعد نيله عدة ألقاب عالمية سيما على مستوى القارة الأوروبية، إلى جانب تكريم فعاليات رياضية سطعت نجومها على الصعيد الوطني كالبطل “موسى الدارديز” البارع في تحطيم الرقم القياسي في حمل الأثقال قبل أشهر، فضلا عن تكريم أسماء رياضية صائتة أخـرى.

وتـميّز الحفل التكريمي خلال نسخته الثامنة، ببرنامج يضّم كوكتيلاً زاخراً من الفقرات الفنية والفكاهية والموسيقية، أثَّـث وصلاتها الغنائية الفنانين الريفيين “ريفيـو، نوري حميدي”، بحيث أمتـعا الحاضرين ببـاقة من أغاني مختارة مـن تراث الموسيقى الريفية الخالـدة، قبل أن تمت دعوة الحاضرين إلى حفل شاي أقيـم على شرفهـم.

وفـي كلمة استهلالية بالمناسبة، أوضح محمد زريوح، بوصفه رئيس جمعية “سبور ناظور للإعلام والرياضة”، أن حفل التكريم يأتي في سياق ظرفية رياضية متميزة، تلك التي تعيشها الرياضة المغربية بعد تمكن “الأسود” من التأهل إلى منافسات المونديال بروسيا، وكذا بزوغ نجوم مغاربة من العيار الثقيل، في أروبا بالتحديـد.

وأضـاف زريوح أنه “ورغم النتائج الرياضية الجيدة على المستوى الوطني، إلا أن ذلك لا يوازي بالمطلق الركود الذي تعيشه الرياضة الناظورية، في ظل الظروف التي تعرفونها جميعا، ظروف يحكمها سوء الاهتمام من طرف السلطات ومؤسسات الدولة بالجانب الرياضي، وغياب أي اِستراتيجية واضحة لتنمية المجال، سواء على المدى القريب أو البعيـد” يردف.

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق