الناظور: تهم خطيرة تلاحق مؤسسة جديدة للتعليم الخصوصي و عمالة الاقليم تتدخل

18 يونيو 2019آخر تحديث :
الناظور: تهم خطيرة تلاحق مؤسسة جديدة للتعليم الخصوصي و عمالة الاقليم تتدخل

اريفينو خاص كريم السالمي
يشتكي اباء بالناظور مما قالوا انه تعرضهم لمحاولات نصب و احتيال من طرف مسؤولي مدرسة جديدة للتعليم الخصوصي بمدينة الناظور.
و قالت المصادر انه يتم ايهام الاباء بأن المدرسة تخضع لنظام التعليم الفرنسي و ان هذا هو المبرر وراء طلب مقابل مرتفع للتسجيل بها يصل الى 2500 درهم شهريا.
مهنيون دخلوا على الخط  و وجهوا شكاية في الموضوع الى عمالة الناظور و مديرية التعليم بها بخصوص الاعمال المخالفة لهذه المؤسسة و التي اتضح أنها لا تتوفر على رخصة نهائية بل فقط على موافقة مبدئية من اكاديمية التعليم مشروطة بمتابعة الملف من طرف مديرية الناظور.
و بالاضافة الى عدم توفر المؤسسة على رخصة تعليم فإنها لا تتوفر ايضا على رخصة بلدية الناظور للقيام بالاشغال لتبليط مقرها حيث تدخلت عمالة الناظور لوقف ورش المؤسسة المذكورة.
من جهة اخرى قالت مصادر مطلعة من مديرية التعليم بالناظور ان المؤسسة المذكورة لا تتوفر على الترخيص القانوني و ان كل ما تتوفر عليه هي موافقة مبدئية تحت عدد 3184 بتاريخ 13 يونيو الجاري و تخص انشاء مدرسة مغربية و ليس فرنسية للتعليم الخاص الاولي و الابتدائي و ان الاباء الذين كانوا ضحية لأي نوع من انواع التحايل مدعوون لرفع دعاوى قضائية على من احتال عليهم.
هذا و قالت مصادر موثوقة لأريفينو ان عمالة الناظور قد دخلت على الخط و ستتخذ اجراءات رادعة في هذا الملف خلال الايام القليلة المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق