الناظور: دعوات للحاج سليمان لوقف فوضى خيام الاعراس

8 يوليو 2023آخر تحديث :
الناظور: دعوات للحاج سليمان لوقف فوضى خيام الاعراس

مع دخول فصل الصيف ورجوع أهلنا المغاربة المقيمين بديار المهجر، تبدأ بمدينة الناظور حركية إقامة حفلات الأعراس والتزويج لدى معظم العائلات بالمدينة الراغبة في تزويج فلذات أكبادهم في فترة العطلة الصيفية التي تسمح باجتماع العائلات.

إقامة حفلات الأعراس وغيرها من المناسبات بالناظور يرتبط بظاهرة نصب الخيام، التي تحد من انسيابية السير والجولان في الشوارع والأزقة، وتعيق مسار السيارات والدراجات.

وفي هذا الإطار، قامت جماعات باقليم الناظور بدعم من السلطات الأمنية بجولات على مجموعة من الخيام، حيث طالبت ناصبيها بالحصول على الرخصة اللازمة لذلك، مع احترام مقتضيات نصب هذه الخيام.

هذا فيما لا تزال الفوضى تضرب هذه الظاهرة بتراب بلدية الناظور، مما يدفع عددا من المتابعين الى مطالبة الحاج سليمان رئيس المجلس بتنظيم هذه الفوضى.

مع تنظيم هذا القطاع، باتخاذ مجموعة من القرارات التنظيمية، منها ضرورة الحصول على ترخيص مسبق قبل نصب الخيمة، مع وضع حواجز حديدية تنبه السائقين لوجود خيمة.

ومن القرارات المتخذة كذلك في هذا الباب؛ عدم إغلاق كافة الشارع أو الزقاق، بحيث يتم السماح بمرور السيارات في الشوارع العريضة، والسماح بمرور الأفراد من الشوارع الضيقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق