الناظور: وأخيرا.. إعادة بناء المسجد التاريخي بتنملال

15 أبريل 2018آخر تحديث :
الناظور: وأخيرا.. إعادة بناء المسجد التاريخي بتنملال

 سعيد قدوري

يعد مسجد تنملال الواقع بجماعة أولاد داوود الزخانين بإقليم الناظور، من المساجد العتيقة بإقليم الناظور، والتي كان لها دور كبير في تخريج العديد من طلبة العلم وحفظة كتاب الله.

فقد شكل إلى وقت قريب قبلة لطلبة العلم وحفظة القرآن، ولازال مسجد تنملال يسكن الذاكرة الجماعية المشتركة لأهل تنملال، وللمنطقة ككل وقد عرف عدة إصلاحات إلا أنها لم تكن في مستوى حجم وقيمة هذه المعلمة.

وبما أن الفضاء لم يعد بتسع للمصلين خاصة في بعض المناسبات كالوعدة السنوية التي يلتقي خلالها أهل تنملال والمنطقة بالمسجد المذكور، وحفاظا على تراث المنطقة والذاكرة الجماعية لسكانها، ارتأت الجمعية المشرفة على تسيير المعلمة بناء مسجد حديث يكون مجاورا للمسجد القديم.

وبعد انتظار طويل دام لأزيد من سنتين تم الحصول مؤخرا على رخصة لبناء مسجد جديد بتنملال والذي سيكون بدون شك معلمة وقيمة مضافة للمنطقة. وفي هذا الإطار سيتم قريبا تنظيم نشاط من أجل افتتاح الاشغال وجمع التبرعات سيعلن عن تاريخه لاحقا.

وبهذه المناسبة يتوجه القيمون على تسيير المسجد بنداء لكل أبناء وبنات تنملال وجميع المحسنين داخل أرض الوطن وخارجه حتى يستعدوا لهذا الحدث التاريخي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق