الهولدينغ الملكي يدشن وحدة لتصنيع القنب الهندي في المغرب؟

28 فبراير 2024آخر تحديث :
الهولدينغ الملكي يدشن وحدة لتصنيع القنب الهندي في المغرب؟

أفادت جريدة “مغرب أنتلجنس”، بأن شركة المدى القابضة، تعتزم تدشين وحدة معالجة للقنب الهندي الموجه للاستخدامات القانونية – أغراض طبية وصيدلية – وذلك على مساحة 15 هكتارا بضواحي مدينة مكناس.

وبحسب مصادر موثوقة، ستقوم شركات فلاحية بتزويد هذه الوحدة بالمادة الأولية، من خلال تعاونيات المزارعين المتواجدين في المناطق الثلاث التي تم الترخيص فيها بالزراعة، وهي تاونات وشفشاون والحسيمة. ولتنفيذ هذا المشروع الجديد، ستعتمد شركة المدى على خبرتها القوية في قطاع الأغذية الزراعية وخبرة طواقمها.

“هناك طلب كبير من الدول الأوروبية وهناك اتصالات جارية بالفعل لعقد صفقات مع هذه الأسواق”، توضح مصادر “مغرب أنتلجنس” التي أكدت أن الوحدة الجديدة، ستعمل على تنويع أنشطتها قدر الإمكان، مع ميلها، مع ذلك، إلى المنتجات المرتبطة بقطاعي التجميل والصيدلة.

وفي إطار تطبيق مقتضيات القانون رقم 21 . 13 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، منحت الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي 10 رخص لممارسة أنشطة تحويل وتصنيع القنب الهندي، وكذا تسويق وتصدير القنب الهندي ومنتجاته لأغراض طبية وصيدلية وصناعية.

وأوضح بلاغ للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي أنه، وبعد منح هذه الرخص، ستشرع الوكالة، طبقا لمقتضيات القانون رقم 21 . 13 ، في عملية الترخيص للمزارعين المستقرين بالنفوذ المحدد بنص تنظيمي (أقاليم الحسيمة وشفشاون وتاونات) لممارسة نشاط زراعة وإنتاج القنب الهندي في إطار تعاونيات فلاحية.

وتواصل الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، حسب المصدر ذاته، استكشاف الفرص التي يوفرها سوق القنب الهندي من أجل تطوير هذا القطاع والنهوض بتحويل المزارعين من النشاط غير المشروع نحو زراعة مشروعة، مستدامة ومدرة للدخل

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق