انطلاق فعاليات مهرجان صنهاجة في نسخته الـ 2 بترجسيت يوم الجمعة القادم+البرنامج

17 يوليو 2019آخر تحديث :
انطلاق فعاليات مهرجان صنهاجة في نسخته الـ 2 بترجسيت يوم الجمعة القادم+البرنامج

أريفينو /

ستعيش حاضرة الثقافة الصنهاجية بترجيست تظاهرة فنية كبرى تتمثل في تنظيم مهرجان صنهاجة في دورته الثانية من19يوليوز 2019 إلى 21 منه. وهي تظاهرة دأبت على تنظيمها جمعية جسور بدعم من وزارة الثقافة والاتصال.

وسينطلق هذه السنة برنامج المهرجان تحت شعار «التراث الصنهاجي كأحد مقومات النموذج التنموي الجديد” بشراكة مع مركز الدراسات والأبحاث القانونية والقضائية والاجتماعية، هذا الشعار الذي سيتجسد من خلال أوراش تكوينية ودورات تأطيرية وزيارات تعليمية تتخللها سهرات فنية تحييها مجموعات محلية وأخرى جهوية وثالثة وطنية مع ألمع فناني الأغنية الصنهاجية والريفية.بحيث ستحيي السهرة الختامية لهذا المهرجان الفنانة سعيدة فكري تلبية لطلب الساكنة.

وبذلك سيكون هذا المهرجان في نسخته الثانية إلى جانب دوره الفني والثقافي، النهوض بالسياحة الثقافية والديبلوماسية الموازية، من خلال التسويق لثقافة المنطقة وحضارتها وقضاياها الحيوية في أفق فتح آفاق جديدة للاقتصاد المحلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق