بالأرقام: توافد استثنائي من أبناء الجالية عبر ميناء الناظور

12 يوليو 2022آخر تحديث :
بالأرقام: توافد استثنائي من أبناء الجالية عبر ميناء الناظور

شهدت الأيام الأخيرة استقبال ميناء الناظور بني انصار، عدد استثنائي من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار عملية مرحبا 2022.

وفي هذا السياق، أبرز مصطفى بنعلي المدير الجهوي لموانئ المتوسط ومدير ميناء بني انصار ، أن المحطة البحرية استقبلت منذ انطلاق عملية مرحبا لهذه السنة، في 5 يونيو 2022، استقبلت أزيد من 120 رحلة، ربطت ميناء الناظور بثلاث واجهات، هي خط سيت الفرنسي برشلونة الإسباني، وألميريا الإسباني، وموتريل غرناطة الإسباني، مبينا أن عدد المسافرين القادمين لأرض الوطن ناهز 76 ألف مسافر، وأكثر من 20 ألف سيارة.

وأضاف المسؤول البحري أن الحركة الملاحية بلغت أوجها ليلة عيد الأضحى المبارك، حيث توافد ما يقارب 11 ألف مسافر وألفين سيارة في يوم واحد، مؤكدا في ذات التصريح أن إدارة الميناء عملت على تجنيد كل إمكانياتها المادية والبشرية واللوجستيكية لتسهيل قدوم جاليتنا المقيمة بالخارج، ومشاركة فرحة العيد مع أهاليها وأحبابها، وذلك عبر الزيادة في مكاتب طبع الجوازات، وإضافة أماكن الراحة، وتقوية أسطول الحافلات التي تربط بين البواخر ومكان طبع الجوازات بالنسبة للمسافرين الراجلين.

ونوَّه بنعلي بمجهودات كل الشركاء في عملية مرحبا، والتي بفضل التنسيق معهم مرت ظروف استقبال أفراد الجالية المغربية في أفضل الظروف، وبسلاسة كبيرة، وعلى رأس هؤلاء الشركاء مؤسسة محمد الخامس للتضامن والسلطات الأمنية والجمركية والصحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق