بالفيديو … الأمطار و وضعية الطريق تعمق معاناة تلاميذ ثانوية خديجة أم المؤمنين الاعدادية ببني أنصار

26 أبريل 2018آخر تحديث :
بالفيديو … الأمطار و وضعية الطريق تعمق معاناة تلاميذ ثانوية خديجة أم المؤمنين الاعدادية ببني أنصار

أريفينو /

توصل الموقع بمقطع فيديو يبرز معاناة التلاميذ للوصول الى ثانوية خديجة أم المؤمنين الاعدادية ببني أنصار اقليم الناظور بسبب كثرة الأوحال بالطريق المؤدية الى ذات المؤسسة التعليمية حيث كشفت التقلبات الجوية  وما صاحب ذلك من أمطار الى  ضعف البنيات التحتية بالمنطقة .

شكوى التلاميذ تبدو معقولة بسبب الوضعية الكارثية التي يشهدها الطريق الذي يربط المؤسسة التعليمية حيث يتحوّل إلى أكوام متراكمة من الأوحال وبرك مائية مع تساقط الأمطار، وهو الأمر الذي يصعب على هؤلاء الالتحاق بمقاعد الدراسة .

اذا كان التعليم حق انساني في دولة المواطنة فإنه يقتضي ان تتوفر له شروط ومن ضمنها امكانية الولوج في ظروف آمنة وبدون معاناة تفوق الطاقة ، فهل المسؤولون بكل تخصصاتهم الادارية والتعليمية والمنتخبة واعون بهذا الأمر ؟  علما أن مسافة هذا الطريق حوالي 300متر ؟؟

فأين مهمة وزارة التربية الوطنية ؟و جمعيات آباء وأولياء التلاميذ؟  للاهتمام بالمؤسسة التعليمية ومحيطها والسهر على راحة التلاميذ لمتابعة دراستهم في أحسن الظروف ..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق