بالفيديو…مجموعة مدارس البركانيين بالناظور تحتفل باليوم الوطني للتعاون المدرسي

3 ديسمبر 2018آخر تحديث :
بالفيديو…مجموعة مدارس البركانيين بالناظور تحتفل باليوم الوطني للتعاون المدرسي

أريفينو/ محمد علالي

في إطار الاحتفال بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي نظمت مدرسة البركانيين – المركز -بجماعة البركانيين اقليم الناظور عرسا تعاونيا تربويا تمثل في مجموعة من الأنشطة التربوية تحت إشراف الأطر الإدارية والتربوية للمؤسسة وبتعاون مع جمعية الأباء ، تحت شعار ” جميعا من أجل مدرسة المواطنة”، وذلك يوم الجمعة 30 نونبر2018، بادارة الأستاذة فاطمة الزهراء بوعلي .

استعرضت المؤسسة بالمناسبة أنشطة شملت الحقل الثقافـي والاجتماعي والفني والبيئي وذلك بهدف تنمية القدرات والمهارات العملية والفنية والاجتماعية لدى المتعلمين والمتعلمات وتعميق الوعي بأهمية العمل التعاوني وترسيخ ثقافة الواجب والمسؤولية وجعل هذه المؤسسة فضاء محفزا للتربية والتعليم والنجاح والتفوق.

خلال هذا الحفل أبدع المتعاونون الصغار والمتعاونات الصغيرات في تجسيد الشعار من خلال أنشطة  متنوعة تتمثل في المشاركة في عملية البستنة ، ثم القيام بحملة النظافة ، و ورشات للرسم ومسابقات ثقافية، إضافة إلى تزيين فضاء المؤسسة التعليمية وذلك بهدف تنمية القدرات والمهارات العملية والفنية والاجتماعية لدى المتعلمين والمتعلمات، وصقل المواهب وتنميتها؛وخاصة في مجال الفنون الإبداعية كما بذل السيدات والسادة الأستاذات والأساتذة جهودهم في سبيل تدريب التلاميذ على التقاليد التعاونية المدرسية ونشر قيم المواطنة و روح المبادرة.

خلفت هذه الأنشطة أثرا حميدا في نفوس المتعلمين ومكونات المجتمع المدرسي، فتحية تقدير واحترام لجميع الأطر التربوية والإدارية والتلاميذ والتلميذات على انخراطهم الفعال في هذه التظاهرة التربوية المتميزة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق