بعد أزيد من شهر على نهاية اشغال برنامج اوراش .. جمعيات الناظور لا زالت تنتظر صرف منحة التأطير من قبل المجلس الإقليمي

21 نوفمبر 2022آخر تحديث :
بعد أزيد من شهر على نهاية اشغال برنامج اوراش .. جمعيات الناظور لا زالت تنتظر صرف منحة التأطير من قبل المجلس الإقليمي


اريفينو- 21-11-2022
توافد نهار اليوم الإثنين 21 نونبر 2022 مجموعة من رؤساء و ممثلي الجمعيات و التعاونيات التي أشرفت على تنفيذ أشغال برنامج اوراش بمختلف جماعات إقليم الناظور على مقر ملحقة المجلس الإقليمي بشارع 80 بحي المطار من أجل الاستفسار عن مآل منحة التأطير المخصصة لهذه الجمعيات و التعاونيات بمناسبة إشرافها على تنفيذ مختلف مشاريع البرنامج الحكومي اوراش بتراب إقليم الناظور.
و جاء توافد ممثلوا الجمعيات و التعاونيات المعنية على المجلس الإقليمي باعتباره الجهة المخولة قانونا بصرف منح التأطير بمقتضى الاتفاقيات المبرمة بينه و بين الجمعيات و التعاونيات و الجماعات بحضور عامل الإقليم و مجموعة من ممثلي السلطات المحلية منتصف شهر ماي المنصرم.
و تنص هذه الاتفاقيات على تولي المجلس الإقليمي صرف منح تأطير الجمعيات المكلفة بتنفيذ مشاريع برنامج اوراش على مدى أربعة أشهر بتراب مختلف الجماعات و التي يتوصل بها من قبل الحكومة و يتولى تحويلها للجمعيات على شطرين الأول بعد انطلاق الأشغال بداية شهر يونيو المنصرم و الثاني بعد منتصف فترة الأوراش و ذلك من أجل تمكين هذه الجمعيات من تأطير و مراقبة الأشغال و شراء بعض الوسائل و المعدات الضرورية و توفير وسائل نقل الإجراء بين اماكن العمل.
إلا أن الجمعيات و التعاونيات المعنية لم تتوصل لا بالشطر الأول و لا الثاني و لا حتى بعد نهاية فترة أغلبية الأوراش المؤقتة بتاريخ 30 شتنبر 2022.
و يبدو أن مشكل عدم صرف منح تأطير الجمعيات و التعاونيات التي أشرفت على مشاريع برنامج اوراش بإقليم الناظور راجع بالأساس حسب أحد المسؤولين لمشكل تقني متعلق بالنظام المعلوماتي المعتمد و المخصص لصرف هذه المنح، و أن مجهودات أطر المجلس الإقليمي جارية من أجل إيجاد الحل في أجل قريب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق