بلجيكا تكرم مغاربة بطريقة مثيرة؟

30 ديسمبر 2023آخر تحديث :
بلجيكا تكرم مغاربة بطريقة مثيرة؟

تدرس بلدية بروكسل البلجيكية، مقترحا لتسمية بعض الشوارع بأسماء العمال المهاجرين المغاربة والأتراك، تقديرا لمساهمتهم على مدى 60 عاما في الاقتصاد البلجيكي، وخاصة في قطاع تعدين الفحم.

وحسب مصادر إعلامية بلجيكية، فقد اقترح مراد ميموني، عضو مجلس المدينة البلجيكية، هذه الفكرة خلال جلسة مجلس المدينة في بروكسل. ويهدف الاقتراح إلى تكريم إرث وتضحيات هؤلاء العمال والاعتراف بتأثيرهم على التاريخ الاقتصادي البلجيكي.

وأفادت المصادر، أن أناييس مايس، مستشارة التخطيط العمراني، ردت بحذر على الاقتراح. وهي منفتحة على فكرة تكريم النساء من المجتمعين المغربي والتركي من خلال أسماء الشوارع المستقبلية، لكنها أشارت أيضا إلى التحديات الإدارية لإعادة تسمية الشوارع القائمة.

وأفادت المصادر، أن ميموني أعرب عن رغبته في إحياء ذكرى أولئك الذين لقوا حتفهم في مناجم الفحم أو بسبب أمراض الرئة، بل واقترح تسمية محطة مترو باسم عامل مغربي أو تركي توفي في موقع بناء شركة النقل العام “MIVB” في بروكسل. وأكد على أهمية تذكر هؤلاء، رغم صعوبة التعرف على أسماء محددة من الماضي

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق