بلعيرج يخرج من السجن و يتوجه الى الناظور؟

18 فبراير 2024آخر تحديث :
بلعيرج يخرج من السجن و يتوجه الى الناظور؟

كشفت مصادر محلية، أن إدارة السجون وفي خطوة إنسانية، سمحت لعبد القادر بلعيرج، بمغادرة السجن حيث يقضي عقوبته السجنية، من أجل حضور جنازة والدته التي وافتها المنية بالديار البلجيكية، وتم دفنها يوم أمس السبت ضواحي الناظور.

وحسب المصادر، فإن عملية نقل بلعيرج إلى الناظور لحضور جنازة والدته تمت تحت حراسة أمنية مشددة، فيما مرت الجنازة في ظروف عادية حضر فيها المعني مراسيم الدفن، قبل أن يتم نقله نحو السجن من جديد.

وأشارت المصادر، إلى أن والدة بلعيرج توفيت يوم الأحد المنصرم بالديار البلجيكية حيث كانت تعيش، ليتم نقل جثمانها إلى مسقط رأسها بمدينة الناظور، من أجل دفنها بحضور عدد من أفراد أسرتها.

وكان بلعيرج الذي أدين رفقة 35 شخصا آخرا بتهم تزعم خلية إرهابية وتهريب أسلحة إلى المغرب وتهم ثقيلة أخرى، ضمن ما يعرف إعلاميا “بخلية بلعيرج”، (أدين) بعقوبة السجن المؤبد سنة 2009، فيما استفاد من برنامج المصالحة والمراجعة الفكرية الذي تشرف عليه إدارة السجون، من أجل إعادة إدماج المدانين في قضايا الإرهاب، ليتم تخفيض عقوبته بعفو ملكي في عيد الأضحى من سنة 2022 من المؤبد إلى 25 سنة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق