تحذيرات من أعمال نصب خطيرة تستهدف مواطنين بالناظور

26 أبريل 2024آخر تحديث :
تحذيرات من أعمال نصب خطيرة تستهدف مواطنين بالناظور

أكد عدد من المواطنين بمدينة الناظور أنهم توصلوا برسائل عبر الواتساب أو عبر الرسائل النصية القصيرة حول فوزهم في مسابقة من المسابقات، قبل أن يكتشفوا أن الأمر يتعلق بعمليات نصب لا غير.

فقد ذكرت إحدى السيدات، القاطنات بالناظور، أنها “توصلت برسالة تشير إلى فوزها بمبلغ مالي بعد قرعة أُجريت على أرقام الهواتف بشكل اعتباطي”. بحسب الرسالة التي توصلت بها.

تقول السيدة أنها “تفاعلت مع المرسِل، الذي طالبها بإرسال رقم حسابها البنكي له، وهو ما فعلته”. وبعد مدة قصيرة، عاد المرسِل ليطالبها بـ”القن السري المكون من أربعة أرقام الخاص ببطاقتها البنكية، وهو ما استجابت له”. حسب قولها.

ومن حسن حظ المعنية أن حسابها البنكي لم تكن فيه سيولة مالية، ما دفع النصاب إلى الاتصال بها، قائلا: “ليس لديك مال في حسابك”، فأجابته: “ألم تقل لي أنني ربحت مبلغا ماليا؟ فكيف تبحث عن المال في حسابي؟”.

بعد جواب السيدة انهال عليها النصاب بالسب والشتم، لتكتشف هي أنها كادت تسقط في شرك عصابة خطيرة تستعمل الأرقام الهاتفية للنصب على المواطنين.

وغالبا ما تكون النساء في الناظور ضحايا لمثل هذه العمليات الاحتيالية الخطيرة، حيث يستغل المجرمون سذاجة البعض منهن، فيرمي شباكه حولهن، قبل أن يكتشفن أن الأمر يتعلق بـ”النصب والاحتيال”.

حالة السيدة التي ذكرناها ليست فريدة، بل هناك حالات أخرى من نساء تلقين نفس الرسالة التي “تُفيد بأنه جرى اختيار أرقامهن ليكن فائزات في إحدى المسابقات وقرعة ما”. لكن في النهاية يكون الأمر مجرد عمليات نصب.

وبات ضروريا توخي الحيطة والحذر، وعدم الانسياق وراء أي رسالة مجهولة المصدر، كما يتعين عدم منح رقم الحساب البنكي لأي كان، لأنه أمر شخصي لا يحق لأحد الاطلاع عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق