تلاميذ مؤسسة يونس للتعليم الخصوصي يزورون مسجد محمد السادس بحي المطار بالناظور الجديد.

26 أبريل 2024آخر تحديث :
تلاميذ مؤسسة يونس للتعليم الخصوصي يزورون مسجد محمد السادس بحي المطار بالناظور الجديد.

جيلالي خالدي

في إطار الانفتاح على المؤسسات التعليمية والتربوية بالإقليم، استقبل المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية عددا من تلاميذ وتلميذات مؤسسة يونس للتربية والتعليم الخصوصي بالعروي الذين قدموا رفقة أطرهم التعليمية بغية التعرف على مسجد محمد السادس بحي المطار والاطلاع على مرافق هذه المعلمة الدينية التي تتميز بالجودة و المتانة والهندسة المعمارية المغربية الأصيلة. وذلك صباح يومه الخميس 15 شوال 1445هـ، الموافق ل: 25 أبريل 2024م.
وفور وصولهم إلى هذا المسجد العامر وجدوا في استقبالهم الأستاذ محمد لخضر والأستاذ عمر أفقير عضوي المجلس العلمي بالناظور ، وبعض موظفي المجلس العلمي.
والهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على مرافق المسجد والتأمل في بنايته وجماليته المعمارية، وربط التلاميذ ببيوت الله تعالى.
وبعد الترحيب بهم وبالأطر التعليمية المرافقة لهم قدم لهم الأستاذ: عمر أفقير شروحات مهمة، أطلعهم فيها على أهمية المسجد في الإسلام ووظائفه العظمى في الأمة الإسلامية، وكيف كان منطلق الدعوة المحمدية في المدينة المنورة، ثم قام المستفيدون بجولة استطلاعية للتعرف على مرافق المسجد، والاطلاع على مكوناته وخصوصيته ، والأدوار التي يقوم بها في إقامة الشعائر الدينية ونشر قيم هذا الدين الحنيف وأخلاقه .
عقب ذلك قدم لهم الأستاذ: محمد لخضر مجموعة من التوجيهات المتعلقة بفريضة الصلاة، ثم طلب منهم محاكاة ألفاظ الأذان والإقامة والتمرن على أداء الصلاة جماعة، حيث أمهم أحد التلاميذ لأداء صلاة الصبح، كما استمع إلى قراءتهم لسورة الفاتحة وبعض قصار السور بشكل فردي وجماعي.
وخلال ذلك التقطت لهم صور جماعية تذكارية في جو من الفرحة والبهجة لتتوج بتقديم الهدايا للأطر التربوية المرافقة للتلاميذ وهي عبارة عن مجموعة من المصاحف المحمدية الشريفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق