جمعيات ببني سيدال لوطا تراسل مندوب الصحة لربط المركز الصحي بشبكة الماء الصالح للشرب

9 فبراير 2018آخر تحديث :
جمعيات ببني سيدال لوطا تراسل مندوب الصحة لربط المركز الصحي بشبكة الماء الصالح للشرب

أريفينو – الهادي بيباح

راسلت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني ببني سيدال لوطا مندوب وزارة الصحة بالناظور من أجل ربط المركز الصحي بتراب الجماعة بشبكة الماء الصالح للشرب التي لا تبتعد أنابيبها عن هذا المركز الحيوي إلا بأمتار قليلة.

فهذا المركز الصحي الذي يقدم خدماته طيلة أيام الأسبوع لأزيد من 6000 نسمة التي تقصده من مختلف مداشير  جماعة بني سيدال لوطا، يفتقد لأهم شيء بعد خدمات التطبيب و الأدوية و هي الماء الصالح للشرب، حيث يضطر المرتفقين من مختلف الأعمار القادمين من دواوير بعيدة و في الغالب مشيا على الأقدام –يضطرون- للبحث عن الماء خارج مقر المستوصف للارتواء من العطش أو للاستعمال الضروري بعد الفحص أو الاستشفاء.

و يعتبر هذا المركز الصحي الذي تشرف عليه طبيبة رئيسية بمساعدة إطارين طبيين-يعتبر- مرفقا حيويا بالمنطقة لما يقدمه من خدمات طبية و استشفائية لفئة عريضة من الساكنة و بخاصة للمستفيدين من نظام “راميد” رجالا و نساءا و أطفالا و كذا لما يوفره من أدوية للمصابين بالأمراض المزمنة كداء السكري و ارتفاع الضغط الدموي، مما يتوجب معه ضرورة ربط المركز بشبكة الماء الصالح للشرب في أقرب الآجال.

يذكر أن الطبيبة الرئيسية تشرف على المركزين الصحيين ببني سيدال لوطا و بني سيدال الجبل، حيث تتنقل بين المركزين بالتناوب خلال أيام الأسبوع، مما يتوجب على السلطة الوصية التفكير في تعيين طبيب أو طبيبة إضافية للإشراف على أحد المركزين الصحيين.   

أسفله نسخة من المراسلة :

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق