جنرالات الجزائر يلعبون بالنار من جديد مع المغرب؟

25 أبريل 2024آخر تحديث :
جنرالات الجزائر يلعبون بالنار من جديد مع المغرب؟

يجري النظام العسكري الجزائري ، مناورات عسكرية في المنطقة العسكرية الثالثة، على مقربة من الحدود المغربية الشّرقية، تشارك فيها مختلف الفرق التابعة للجيش.

رئيس أركان الجيش الجزائري السعيد شنڤريحة، حل أمس بتندوف وقام بزيارة الناحية العسكرية الثالثة، لـ”متابعة لتنفيذ برنامج التحضير القتالي لسنة 2023/2024″.

شنقريحة قال حسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الجزائرية، أن “التحضير القتالي الجيد يمثل البوابة الرئيسية، التي من خلالها يفتح المجال واسعا أمام تحقيق التطور المنشود والجاهزية المطلوبة”.

و أضاف شنقريحة : ” الجاهزية التي نحرص على تحقيقها وتجسيدها ميدانيا على مستوى هذه الناحية الهامة، بمختلف تشكيلاتها العملياتية ووحداتها القتالية، يتطلب أمر اكتسابها، احترام مقتضيات التحضير القتالي الناجح والفعال في أوسع صوره وأشكاله ومختلف تفرعاته وتخصصاته”.

وذكر أن “الجيش الوطني يحرص، في ظل التطورات الإقليمية الدولية، على اتخاذ خطوات مدروسة وعقلانية أساسها المزاوجة بين اكتساب المهارة القتالية والاحترافية العالية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق